طرد بوفون وكيلليني يشير بعلامة "الرشوة": فضيحة في البرنابيو؟

في مواجهة مثيرة حبست أنفاس متابعي اللعبة الأكثر شعبية في العالم، أظهر النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أن أعصابه من فولاذ، بعدما أحرز هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، ليقود ريال مدريد، البطل في الموسمين الماضيين، إلى الدور نصف النهائي

طرد بوفون وكيلليني يشير بعلامة

(رويترز)

في مواجهة مثيرة حبست أنفاس متابعي اللعبة الأكثر شعبية في العالم، أظهر النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أن أعصابه من فولاذ، بعدما أحرز هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، ليقود ريال مدريد، البطل في الموسمين الماضيين، إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم الخسارة بملعبه 3-1 أمام يوفنتوس، مساء أمس الأربعاء، بعدما تفوق 4-3 في النتيجة الإجمالية.

وبدا أن يوفنتوس في طريقه لانتفاضة تاريخية في استاد سانتياغو برنابيو، وأن المواجهة ستمتد إلى شوطين إضافيين بعد أن سجل ماريو مانزوكيتش هدفين في الشوط الأول، وأضاف بليز ماتودي هدفا بعد مرور ساعة، مستغلا خطأ كيلور نافاس حارس الريال.

وجاءت صفحات الصحافة الإسبانية مهللة لفوز الريال، وأداء رونالدو، عدا تلك الكاتالونية التي تساءلت عن صحة ضربة الجزاء، التي منحت للفريق الملكي في الدقيقة 96، فيما هنأت الصحف الإيطالية أداء فريق مدينة تورينو، متهمة التحكيم في دوري أبطال أوروبا باضطهاد الكرة الإيطالية بشكل عام.

نرصد لكم أبرز ما جاء في الصحافة الإيطالية والإسبانية والإنجليزية...

صحافة إسبانيا؛ ماركا: الأسياد على قيد الحياة

أنقذ كريستيانو رونالدو فريقه، ريال مدريد، من عودة يوفنتوس التاريخية بعدما سجل هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 98 ليقود الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

هدف رونالدو القاتل جاء ليجعل ريال مدريد على قيد الحياة في البطولة الأوروبية بعد أن كان مهددًا حتى الثوانِي الأخيرة بالخروج منها.

آس: هل استحق فاسكيز ركلة جزاء؟

قرار تحدث الجميع عنه بعد نهاية مباراة ريال مدريد أمام يوفنتوس، وهو ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح لوكاس فاسيكز على بن عطية، وترجمها رونالدو إلى هدف تأهل الملكي إلى الدور نصف النهائي.

ومن جانبه، قال رونالدو: "لم أفهم لماذا اعترض لاعبي يوفنتوس على ركلة الجزاء، بن عطية دفع فاسكيز من الخلف، وإذا لم يحتسبها الحكم لكان اللاعب وضعها داخل المرمى وسجلنا الهدف".

موندو ديبورتيفو:

جن جنون الحارس جيانلويجي بوفون، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد على حساب يوفنتوس في الوقت بدل الضائع في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

بوفون اعترض بشدة على الحكم مما أدى إلى طرده في ليلة وداع يوفنتوس للبطولة الأوروبية، قبل أن يسجل رونالدو الهدف في الدقيقة 96 ليقود ريال مدريد للتأهل قبل النهائي.

سبورت (كاتالونيا): تأهل مع فضيحة

عقوبة مثيرة للجدل تعرض لها يوفنتوس في مواجهة ريال مدريد بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 96 تسببت في خروج الفريق الإيطالي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ويوفنتوس اتسم أداءه بكامل الإيمان والتصميم على التأهل إلى الدور نصف النهائي على الرغم من نتيجة الذهاب، إلا أن العقوبة المثيرة للجدل وطرد بوفون أدى إلى خروج الفريق الإيطالي.

صحافة بريطانية؛ ديلي ميل: ركلة جزاء رونالدو أفسدت عودة أسطورية ليوفنتوس

يوفنتوس كان قريبًا من خوض الوقت الإضافي أمام ريال مدريد بعد أن أنهى الوقت الأصلي (3-0) ليتعادل في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف لكل فريق، لكن مايكل أوليفر احتسب ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

العودة الأسطورية ليوفنتوس تم إفسادها بعد أن سجل رونالدو ركلة الجزاء لينفجر احتفالًا بتأهل فريقه إلى نصف نهائي المسابقة واستمرار المشوار نحو اللقب الثالث تواليًا.

ذا صن: دراما في بيرنابيو

بعد العودة التاريخية لفريق روما أمام برشلونة مساء الثلاثاء، كان يوفنتوس قريباً من تكرار الأمر نفسه مع ريال مدريد في ملعب سنتياجو بيرنابيو بتقدمه بثلاثية نظيفة.

لكن دراما اللحظات الأخيرة كانت حاضرة بقوة بعدما احتسب الحكم مايكل أوليفر ركلة الجزاء ليسجل منها رونالدو بعد طرد الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون ليدخل تشيزني في محاولة فاشلة لمنع الهدف.

ميرور: رونالدو يكسر قلوب الإيطاليين

بهدف الدقيقة 97 كسر كريستيانو رونالدو قلوب الإيطاليين ليقصي يوفنتوس من بطولة دوري أبطال أوروبا ويعبر بريال مدريد إلى نصف النهائي.

خسارة يوفنتوس معناها أن الحارس الأسطوري بوفون لن يفوز أبداً بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث أنه لن يشارك مجدداً في المسابقة بسبب اعتزاله.

صحافة إيطاليا؛ جازيتا ديللو سبورت: ملحمة يوفنتوس تصطدم برونالدو في الدقيقة 93

ودع يوفنتوس دوري أبطال أوروبا بطريقة درامية بعدما استقبل هدفا من ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 92:30 وقبل 30 ثانية فقط من نهاية مباراته أمام ريال مدريد، ليودع البطولة في الوقت الذي كان ينتظر به الفريق الوصول للوقت الإضافي.

وتعرض قائد يوفنتوس جانلويجي بوفون، للطرد في المباراة قبل أن يشارك فويتشك تشيزني ويستقبل ركلة الجزاء التي سكنت شباكه من جانب كريستيانو رونالدو، ولتنتهي المباراة بنتيجة 3-1، و3-4 لصالح ريال مدريد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

توتو سبورت: يوفنتوس ينفي الثورة الصيفية

نفى المدير الرياضي ليوفنتوس الإيطالي، بيبي ماروتا، فكرة أن يكون لديه رغبة في إقامة ثورة داخل الفريق الصيف المقبل، قائلا إنه سيقوم برفع قيمة وجودة العناصر الحالية من خلال بعض التدعيم.

وأكد ماروتا أنه يفكر في الصيف المقبلة في دمج العناصر الشابة مع الخبرات، موضحا أن تطعيم الفريق من خلال إضافة بعض العناصر الجديدة سيكون مفيد على المستوى "النفسي" للقائمة بالكامل وسيرفع من القيمة الجماعية للفريق.

رئيس يوفنتوس يتهم التحكيم باضطهاد الإيطاليين

اتهم رئيس يوفنتوس، أندريا أنيلي، التحكيم في دوري أبطال أوروبا باضطهاد الكرة الإيطالية بشكل عام، وطالب بضرورة تطبيق "حكم الفيديو المساعد" في دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح بشكل جيد في بعض الدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالي.

وهاجم رئيس يوفنتوس، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي، بيرلويجي كولينا، واتهمه باختيار حكام يكرهون إيطاليا كي يظهر أمام العالم بأنه محايد ولا يأخذ صف أندية بلده، وهو ما تسبب في خروج إي سي ميلان من الدوري الأوروبي، إضافة لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح روما أمام برشلونة.

كوريري ديللو سبورت: كيلليني يتهم الريال بالرشوة

ظهر جورجيو كيلليني مدافع يوفنتوس الإيطالي بشكل غاضب عقب هدف كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، في مرمى الفريق الإيطالي، ويشير إلى عناصر أصحاب الأرض بعلامة "الرشوة".

ورفع المدافع الإيطالي يده بعلامة الرشوة لكل من مارسيلو وفاران بعد ركلة الجزاء.

بوفون يهاجم الحكم

هاجم جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، حكم مباراة فريه أمام ريال مدريد، قائلا إنه لم يكن يمتلك الشخصية التي تؤهله لقيادة مباراة كبير في دوري الأبطال، وظلم فريقه بركلة الجزاء المشكوك فيها التي احتسبها.

وقال بوفون لحكم المباراة: "إن لم تكن تمتلك الشخصية التي تؤهلك لإدارة مباراة كبيرة في دوري الأبطال، يجب أن تجلس في المدرجات مع زوجتك، ريال مدريد كبير واستحق التأهل وسيفوز بدوري الأبطال، لكننا كنا نستحق الذهاب لوقت إضافي".

 

التعليقات