آرسنال يسقط أمام نيوكاسل ويحقق رقما سلبيا

بقي آرسنال بلا نقاط خارج ملعبه منذ مطلع العام الحالي بعد سقوطه أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2 على ملعب "سانت جيمس بارك" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري

آرسنال يسقط أمام نيوكاسل ويحقق رقما سلبيا

صور من المباراة (أ ب)

بقي آرسنال بلا نقاط خارج ملعبه منذ مطلع العام الحالي بعد سقوطه أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2 على ملعب "سانت جيمس بارك" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد.

ولم يذق آرسنال طعم الفوز خارج استاد "الإمارات" منذ بداية 2018 إذ خسر جميع مبارياته أمام بورنموث (1-2) وسوانزي سيتي (1-3) وجاره توتنهام (0-1) وبرايتون (1-2) ونيوكاسل، فيما تأجلت مباراته مع ليستر من المرحلة 31.

وهذه الهزيمة الـ11 لآرسنال هذا الموسم، فعادل أكبر عدد هزائم له في الدوري خلال موسم واحد بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر (موسم 2005-2006).

كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها 5 مباريات متتالية في الدوري خارج ملعبه منذ عام 1984.

ويحتل آرسنال المركز السادس برصيد 54 نقطة، في حين رفع نيوكاسل رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر.

ودخل مرمى آرسنال 45 هدفا هذا الموسم في الدوري الممتاز في 33 مباراة أي أكثر بهدف من موسم 2016-2017 بأكمله.

وبعد تكبده مشقة السفر الطويل إلى روسيا حيث واجه سسكا موسكو الروسي في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي وعاد ببطاقة التأهل الخميس حيث سيلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني في نصف النهائي، قرر مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر إجراء بعض التعديلات على تشكيلته الأساسية طالت أبرزها مهاجمه داني ويلبيك وقلب دفاعه وقائده الفرنسي لوران كوسييلني.

وافتتح آرسنال التسجيل بعد لعبة مشتركة بين الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت تابعها الأخير داخل الشباك (14)، مسجلا هدفه الرابع في خمس مباريات خاضها في جميع المسابقات منذ عودته من إصابة أبعدته عن النادي اللندني لفترة طويلة.

ولم يتأثر نيوكاسل بالهدف بل ضغط على منافسه ونجح في إدراك التعادل عن طريق جناحه الإسباني ايوزي بيريز بعد أن استغل كرة عرضية، فسدد كرة ماكرة في شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك (29).

وفي الشوط الثاني كان نيوكاسل الطرف الأفضل وترجم هذا الأمر إلى هدف الفوز بعد أن فشل المدافع الإسباني ناتشو مونتريال في تشتيت الكرة كما يجب، فمررها المهاجم الجزائري إسلام سليماني برأسه باتجاه بيريز ومن الأخير بالكعب باتجاه الاسكتلندي مات ريتشي الذي سيطر عليها قبل أن يسددها بعيدا عن متناول تشيك (68).

وكاد نيوكاسل يسجل أكثر من هدف في الدقائق العشرين الأخيرة لكن مهاجميه لم يحسنوا إنهاء الهجمات التي سنحت لهم، في حين لم يشكل آرسنال خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض.

التعليقات