بعد 22 عاما: فينغر يعلن رحيله عن آرسنال

قال الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان أصدره النادي اليوم الجمعة إنه سيترك النادي اللندني في نهاية الموسم الحالي

بعد 22 عاما: فينغر يعلن رحيله عن آرسنال

المدرب الفرنسي أرسين فينغر (أ ب)

قال الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان أصدره النادي اليوم الجمعة إنه سيترك النادي اللندني في نهاية الموسم الحالي رغم أن عقده ينتهي في آخر الموسم المقبل.

وأضاف فينغر (68 عاما) الذي سيترك النادي بعد نحو 22 عاما "بعد تفكير طويل ومحادثات مع إدارة النادي أشعر أنه من المناسب لي التخلي عن تدريب النادي في نهاية الموسم الحالي.

"أشكركم على منحي الفرصة لخدمة النادي خلال سنوات طويلة لن أنساها.. ولقد أديت مهمتي مع النادي بكل التزام ونزاهة.. وأود أن أوجه الشكر للطاقم الفني وللاعبين والمدراء والمشجعين الذين جعلوا هذا النادي متميزا".

وأردف المدرب الفرنسي المخضرم "أناشد المشجعين الوقوف خلف الفريق لتحقيق أداء لافت حتى نهاية الموسم وأناشد جميع محبي آرسنال الحفاظ على قيم النادي.. مع حبي ودعمي للأبد".

وكان فينغر قد انضم للنادي اللندني في تشرين الأول/أكتوبر 1996 وهو حاليا المدرب صاحب المدة الأطول بين المدربين الحاليين على مستوى الكرة الانجليزية.

وقبل خمس جولات من نهاية الموسم يحتل آرسنال المركز السادس بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة بفارق 33 نقطة عن مانشستر سيتي الذي ضمن التتويج باللقب.

لكن فريق فينغر ينافس في الدور قبل النهائي في الدوري الأوروبي وسيكون بوسعه المنافسة في دوري الأبطال في الموسم المقبل إذا توج باللقب.

ومع آرسنال توج فينغر بلقب الدوري الانجليزي الممتاز ثلاث مرات من بينها مرة لم يعرف فيها فريقه طعم الهزيمة طوال الموسم كما فاز بسبعة ألقاب في كأس إنجلترا وتأهل الفريق تحت قيادته لدوري أبطال أوروبا طوال 20 عاما متتالية وجمع بين لقبي الدوري وكأس إنجلترا مرتين في 1998 و2002.

وقال آرسنال إنه سيعلن في أقرب فرصة ممكنة عن خليفة فينغر بينما أشارت توقعات إلى أن توماس توخيل مدرب بوروسيا دورتموند السابق والذي لا يرتبط بأي فريق حاليا هو الأقرب لتولي المهمة خلفا لفينغر.

التعليقات