ليون يُسقط مانشستر سيتي في عقر داره

ألحق فريق ليون الفرنسي الهزيمة بنظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في عقر داره بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن افتتاحية مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا

ليون يُسقط مانشستر سيتي في عقر داره

صور من المباراة (أ ب)

ألحق فريق ليون الفرنسي الهزيمة بنظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في عقر داره بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن افتتاحية مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدفا ليون كلا من اللاعبين ماكسويل كورني ونبيل فقير، بينما أحرز هدف مانشستر سيتي الوحيد اللاعب برناردو سيلفا.

وبهذا الفوز حصد ليون أول 3 نقاط له ضمن المجموعة السادسة بدور المجموعات.

أول تهديد في المباراة جاء في الدقيقة 11 لصالح مانشستر سيتي بعدما استغل سترلينغ خطأ مدافع ليون، مارسيلو، ليسدّد في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 17، ارتدّت رأسية مدافع سيتي إيميريك لابورت من العارضة، ثم تدخل حارس ليون أنتوني لوبيز، ليتصدّى لتسديدة سترلينغ المرتدة من المدافع مارسيلو، قبل أن يلغي الحكم هدفا للفريق الفرنسي في الدقيقة 23، بحجة تسلّل صاحبه ماكسويل كورني.

وعلى عكس المجريات، افتتح ليون التسجيل في الدقيقة 26، عندما رفع فقير كرة عرضية فشل ديلف في إبعادها لتصل إلى كورني الذي تابعها في الشباك، وعاد الحكم ليلغي هدفا ولكن لمانشستر سيتي بحجة تسلل إلكاي غوندوغان في الدقيقة 32.

وتبادل الفريقان إهدار الفرص، وطالب جمهور سيتي بركلة جزاء بعد إعاقة جيسوس من قبل رافائيل دون أن يحتسب الحكم شيئًا.

وأضاف ليون الهدف الثاني في الدقيقة 43، بعد اختراق ناجح من فقير تخلّص خلاله من مدافعين، قبل أن يرسل الكرة للمرمى، دون أن يتمكّن الحارس إيديرسون من إيقافها.

وقدّم لوبيز أداء بطوليا عندما تصدّى لتسديدة جيسوس المرتدة من المدافع جايسون ديناير بمهارة فائقة في الدقيقة 54، ودخل ليروي ساني إلى تشكيلة سيتي بدلا من مواطنه غوندوغان، وكاد ليون يحرز الهدف الثالث عندما سدّد ديباي كرة تصدّى لها إيديرسون بأعجوبة في الدقيقة 60، ثم دخل أغويرو مكان غير الموفّق جيسوس.

وقلّص سيتي الفارق في الدقيقة 67، بعدما هرب ساني برشاقة من بين المدافعين ليمرّر كرة إلى برناردو سيلفا الذي سدّد من على بعد 10 ياردات داخل الشباك.

وأدرك المدرب المساعد في سيتي ميكيل أرتيتا التأثير الكبير الذي أحدثه دخول ساني، فأشرك جناحا آخر هو الجزائري رياض محرز مكان سترلينغ، لكن ليون كان قريبا من إحراز الهدف الثالث عبر كورني الذي قدّم مجهودا فرديا مميّزا، قبل أن يرسل كرة أمام المرمى ارتدّت إليه ليسدّدها في مكان تواجد إيديرسون في الدقيقة 80.

وفشل دافيد سيلفا في اللحاق بكرة محرز أمام المرمى بالدقيقة 89، ثم برع لوبيز مجدّدا في إبعاد كرة خطيرة بالوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بهزيمة سيتي بنتيجة 2-1.

التعليقات