ما مصير ديمبلي مع برشلونة؟

أفادت تقارير صحفية، بأن الشكوك بدأت تحوم حول مصير اللاعب الفرنسي، عثمان ديمبلي، مع برشلونة الإسباني، وباتت إمكانية رحيله واردة في ظل عدم شعوره بالسعادة من تواجده بالفريق

ما مصير ديمبلي مع برشلونة؟

اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي (أ ب)

أفادت تقارير صحفية، بأن الشكوك بدأت تحوم حول مصير اللاعب الفرنسي، عثمان ديمبلي، مع برشلونة الإسباني، وباتت إمكانية رحيله واردة في ظل عدم شعوره بالسعادة من تواجده بالفريق.

وأكدت شبكة "إي إس بي إن" الأميركية واسعة الانتشار أن "اللاعب الفرنسي صاحب الـ21 عاما يعاني من قلة مشاركاته مع الفريق، وأنه أصبح يريد الرحيل عن الكامب نو سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل، أو في فترة الانتقالات الصيفية التي تليها".

وكان اللاعب قد استبعد من المشاركة في مباراة الأمس بين برشلونة وريال بيتيس في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، وهي المباراة التي خسرها الفريق الكاتالوني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ليؤدي استبعاد إلى عاصفة من التعليقات والتكهنات بقرب رحيل اللاعب.

وأصبح اللاعب مؤخرا هدفا رئيسيا لنادي ليفربول الإنجليزي، بعدما أبدى الألماني يورغن كلوب المدير الفني لـ"الريدز" رغبته في التعاقد مع اللاعب لتقوية صفوف فريقه في إطار سعيه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي، والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا التي وصل فيها العام الماضي للمباراة النهائية والتي خسرها على يد ريال مدريد 3-1.

وأوضحت المباراة النهائية في دوري الأبطال العام الماضي حاجة الفريق الإنجليزي في التعاقد مع عدد من اللاعبين ذوي الإمكانيات المرتفعة، خاصة بعدما فشل الفريق في تهديد مرمى "الميرينغي" عقب خروج المصري محمد صلاح جناح أيمن الفريق عقب إصابته في كرة مشتركة مع سيرجيو راموس قائد ومدافع بطل أوروبا.

وبالفعل بدأ كلوب في تدعيم صفوفه بضم البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى إيه إس روما الإيطالي ومواطنه فابينيو لاعب وسط موناكو الفرنسي، والغيني نابي كيتا لاعب وسط لايبزج الألماني، وظل تدعيم مركز الجناح مطلوبا من جانب المدير الفني حتى تعاقدت الإدارة مع السويسري شيردان شاكيري من صفوف ستوك سيتي.

وعلى الرغم من ذلك يعتقد كلوب أن الفريق بحاجة للمزيد من الأسماء الجاهزة، والقادرة على تمثيل النادي في هذه البطولات القوية، ليرصد النادي 130 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب.

وأشار التقرير إلى أن إدارة برشلونة لم تتخذ قرار بشأن مستقبل اللاعب الحاصل على لقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، خاصة وأنه يعتبر من العناصر التي يعتمد عليها إرنيستو فالفيردي في بعض المباريات، وأنه لن يكون من السهل تعويضه بلاعب يملك نفس الإمكانيات.

وكان عثمان قد انضم إلى "البلوغرانا" قادما من نادي بروسيا دورتموند الألماني في الميركاتو الصيفي عام 2017 مقابل 115 مليون يورو، بعد تقديمه أداء مميز مع "أسود الفيستفاليا"، مشاركا معهم في 50 مباراة خلال عام واحد فقط، أحرز خلالهم 10 اهداف، وصنع 22 أخرين، وهو ما وضعه ضمن أحد أبرز المواهب في العالم.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن اللاعب لم يلعب مع الفريق سوى في 38 مباراة فقط طوال الـ15 شهرا التي بدأت شهر آب/أغسطس الماضي وحتى الآن، مع الأخذ في الاعتبار إلى أنه أحرز خلال هذه المباريات 10 أهداف وصنع مثلهم لزملائه، لكنه أيضا لم ينجح حتى الآن من حجز مكانا أساسيا له في تشكيلة فالفيردي.

التعليقات