ثنائية هازارد تقود تشيلسي لتخطي واتفورد

تخطى فريق تشيلسي مضيفه واتفورد بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز

ثنائية هازارد تقود تشيلسي لتخطي واتفورد

صور من المباراة (أ ب)

تخطى فريق تشيلسي مضيفه واتفورد بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفا تشيلسي اللاعب إيدين هازارد، وفي المقابل سجل هدف واتفورد الوحيد اللاعب روبرتو بيرييرا.

وبهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 40 نقطة وهو يحتل المركز الرابع بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد واتفورد عند 27 نقطة وهو يحتل المركز التاسع.

وحاول بيدرو أن يفاجئ واتفورد منذ بداية المباراة، في الدقيقة الثالثة عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تخرج بجانب القائم الأيمن لبين فوستر.

وفي الدقيقة التاسعة، مرر كوفاسيتش الكرة لويليان الذي انفرد بفوستر، ولكنه سدد في القائم الأيمن لمرمى واتفورد.

وجاءت أول محاولة لواتفورد في الدقيقة 19، عن طريق ركلة حرة غير مباشرة، نفذها جيرارد دولوفيو إلى زميله سيما، ولكن الأخير فشل في ترويض الكرة، لتذهب سهلة إلى الحارس كيبا.

وعاد أصحاب الأرض لتشكيل خطورة من جديد في الدقيقة 32، عن طريق هجمة مرتدة من بيريرا الذي نفذ عرضية لعبد الله ديكوري على حدود منطقة الجزاء، ولكن الأخير سدد الكرة أعلى مرمى تشيلسي.

وتمكن دولوفيو من قطع الكرة من جورجينيو في الدقيقة 37، ثم مررها لتروي ديني الذي حاول تسديدها، ولكن ديفيد لويز حول الكرة إلى ركنية.

وجاء هدف تشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد أن قطع كوفاسيتش الكرة ومررها إلى هازارد المنفرد بالحارس، والذي قام بمراوغة فوستر، ووضع الكرة بسهولة في المرمى.

ولكن الرد لم يتأخر، حيث تمكن واتفورد من إحراز التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد ركلة ركنية، نفذها هوليباس على حدود منطقة الجزاء، إلى روبرت بيريرا، الذي سددها من لمسة واحدة على يسار كيبا.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط واتفورد في محاولة لإحراز الهدف الثاني، ولكن دفاع تشيلسي تمكن من التصدي، ومع أول محاولة للبلوز في الدقيقة 57، حصل هازارد على ركلة جزاء بعد انفراده بالحارس بين فوستر، وتمكن النجم البلجيكي من تحويل الكرة داخل الشباك في الدقيقة 58.

وحاول واتفورد الرد في الدقيقة 60، بعد تمريرة من دوكوري إلى دولوفيو، ولكن كيبا تمكن من الوصول للكرة قبل المهاجم الإسباني.

وحتى الدقيقة 72، لم يستطع واتفورد أن يشكل خطورة على مرمى تشيلسي، ولكن ويليان كان قريبًا من الهدف الثالث، بعد تمريرة من هازارد داخل منطقة الجزاء، ثم سدد النجم البرازيلي كرة قوية بجانب القائم الأيسر لبين فوستر.

وواصل هازارد تألقه في الدقيقة 79، عن طريق منح تمريرة رائعة إلى نغولو كانتي الذي انفرد بفوستر، ولكنه سدد الكرة بجانب القائم الأيمن، وحاول ديكوري الرد سريعًا بعرضية أرضية إلى ديني، الذي حول الكرة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 87، كاد جورجينيو أن يحرز الهدف الثالث، بعد ركنية نفذها هازارد وفشل دفاع واتفورد في إخراجها بشكل سليم، لترد إلى اللاعب الإيطالي على حدود منطقة الجزاء، ولكنه سدد أعلى المرمى.

وحتى نهاية المباراة فشل واتفورد في إدراك التعادل، وتمكن تشيلسي من السيطرة على أحداث المباراة، ليحصد البلوز 3 نقاط غالية.

التعليقات