غوارديولا يخشى من الشّكوك وكلوب يُقلل من أهمية فارق النقاط

ذكر مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، اليوم الخميس، أن الشكوك ستتسلل إلى تفكير لاعبيه بشأن الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد نتائج سيئة، فيما قلّل مدرب فريق ليفربول، يورغن كلوب، من أهمية تقدُّم ليفربول بفارق ست نقاط

غوارديولا يخشى من الشّكوك وكلوب يُقلل من أهمية  فارق النقاط

من اليمين يورغن كلوب وبيب غوارديولا

ذكر مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، اليوم الخميس، أن الشكوك ستتسلل إلى تفكير لاعبيه بشأن الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد نتائج سيئة، فيما قلّل مدرب فريق ليفربول، يورغن كلوب، من أهمية تقدُّم ليفربول بفارق ست نقاط عن أقرب المنافسين، في الصدارة، بحسب ما أوردت وكالة "رويترز".

ونقلت شبكة ’سكاي سبورتس’ التلفزيونية، عن غوارديولا قوله: ”الآن ستوجد الشكوك وما علينا فعله هو العودة للانتصارات وتقديم أداء جيد. لا أنسى من نحن ومدى كفاءة الفريق وهذه المجموعة الاستثنائية من اللاعبين".

وأضاف غوارديولا: "الحقيقة أننا خسرنا ثلاث في أربع مباريات من بينهم آخر مباراتين ولو أردنا المنافسة حقا على اللقب يجب العودة للانتصارات“.

ويعتقد غوارديولا أن ليفربول الذي يعتلي صدارة الترتيب، وتوتنهام الذي يحتل المركز الثاني؛ وصلا إلى قمة مستواهما في الوقت المناسب بينما تراجع أداء فريقه، وقال: "هما أفضل منا في الوقت الحالي وعلينا تقبل ذلك ومن المهم أن نتقبل أين نحن وأنهما يتطوران".

وأضاف: "الحقيقة أن هناك فريقين أو ثلاثة أفضل منا. لا نتحدث عن تجاوز ليفربول أو الوصول إليه أو ما شابه ذلك فالأمر يتعلق بالفوز في المباريات والتفكير كيف يمكننا التطور".

في المقابل، قال كلوب إن التقدم في صدارة الدوري بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه "لا يعني أي شيء" بعد انتهاء نصف الموسم وخوض مباراتين صعبتين أمام أرسنال ومانشستر سيتي حامل اللقب الأسبوع المقبل.

وقال كلوب لشبكة ’سكاي سبورتس’: "هذا لا يعني أي شيء... سنلعب ضد أرسنال وسيتي. الجيد أننا نتقدم بفارق ست نقاط عن أقرب منافس لكن هذا ما أردنا فعله دائما والتقدم بفارق حتى نهاية الموسم. الآن انتهى الجزء الأول".

وسقط حامل اللقب بنتيجة 2-1 أمام مستضيفه ليستر سيتي أمس الأربعاء بعدما أحرز مارك ألبرايتون وريكاردو بيريرا هدفين ليلغيا تقدم برناردو سيلفا المبكر للفريق الضيف، وفي المقابل سحق ليفربول ضيفه نيوكاسل يونايتد 4 مقابل صفر أمس الأربعاء ليرفع رصيده إلى 51 نقطة من 19 مباراة ويمدد صدارته بانتصاره الثامن على التوالي.

ويملك سيتي، الذي خسر أمام تشيلسي وكريستال بالاس في الدوري هذا الشهر، 44 نقطة بعد انتهاء نصف الموسم ويتأخر بسبع نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطة واحدة خلف توتنهام هوتسبير.

التعليقات