بارما يباغت يوفنتوس بتعادل مثير

افترق فريقا يوفنتوس وبارما بتعادل مثير بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الـ22 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي

بارما يباغت يوفنتوس بتعادل مثير

صور من المباراة (أ ب)

افترق فريقا يوفنتوس وبارما بتعادل مثير بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الـ22 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأحرز ثلاثية يوفنتوس كل من اللاعبين كريستيانو رونالدو (هدفان) ودانيلي روجاني، وفي المقابل سجل ثلاثية بارما كل من اللاعبين أنتونيو باريلا وكواسي جيرفينهو (هدفان).

وبهذا التعادل رفع يوفنتوس رصيده من النقاط إلى 60 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين أصبح برصيد بارما 29 نقطة وهو يحتل المركز الثاني عشر.

وبدأ بارما، المباراة بطابع هجومي، من خلال تسديدة جوراي كوشكا من خارج المنطقة، تمكن حارس اليوفي، ماتيا بيرين من التصدي لها.

ومر جيرفينيو بمجهود فردي مميز، وسدد كرة قوية ارتطمت بمدافع اليوفي، لترتد إلى سكوزاريلا، الذي سدد في أقدام لاعبي اليوفي، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة 17، أرسل كريستيانو رونالدو، أول تصويبة ليوفنتوس في المباراة، بتسديدة من مسافة بعيدة، تصدى لها الحارس لويجي سيبي.

واقترب بارما من هز الشباك، بعدما سدد جوراي كوشكا تصويبة قوية زاحفة من خارج المنطقة، أبعدها بيرين ببراعة عن مرماه إلى ركلة ركنية.

وأنقذ لويجي سيبي، مرماه من فرصة هدف محقق ليوفنتوس في الدقيقة 26، بعدما سدد كانسيلو كرة قوية داخل منطقة الجزاء، أبعدها حارس بارما خارج مرماه ببراعة.

وتصدى القائم الأيمن لبارما، إلى فرصة هدف لليوفي، بعد تصويبة قوية من سامي خضيرة بقدمه اليسرى.

وسجل رونالدو، الهدف الأول لليوفي في الدقيقة 36، بعد تمريرة من ماتويدي إلى الدون البرتغالي داخل منطقة الجزاء، سددها كريستيانو لترتطم بأقدام مدافع بارما وتسكن الشباك بنجاح.

وحصل الوافد الجديد كاسيريس على ركلة جزاء في الدقيقة 44، ليعود حكم اللقاء إلى خاصية تقنية الفيديو، ومن ثم يقرر احتساب مخالفة على كاسيريس، ليلغي بذلك احتساب ركلة الجزاء.

وأهدر رونالدو، فرصة الهدف الثاني، بعد تمريرة من بيانيتش إلى الدون، ليسددها الأخير بقدمه اليسرى بجوار القائم الأيسر لبارما.

ومن ركلة حرة ثابتة من مسافة بعيدة، سدد برونو ألفيس، قائد بارما، كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 51.

وواصل القائم معاندته لسامي خضيرة، بعد رأسية استغلها الألماني من عرضية رونالدو، إلا أن رأسيته ارتطمت بالقائم الأيسر لبارما في الدقيقة 57.

وضاعف روجاني، النتيجة ليوفنتوس في الدقيقة 62، بعد عرضية من ماريو ماندزوكيتش، فشل رونالدو في تسديدها لترتد إلى روجاني، الذي أسكن الكرة داخل الشباك بنجاح.

ومن عرضية كوشكا من الناحية اليمنى لبارما، قلص باريلا، النتيجة وسجل الهدف الأول في الدقيقة 64، برأسية من علامة الجزاء.

ورد رونالدو سريعًا بتسجيله للهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 66، بعرضية من ماريو ماندزوكيتش ارتقى لها الدون البرتغالي وأسكنها داخل الشباك.

وبطريقة رائعة، أحرز جيرفينيو، الهدف الثاني لبارما بالكعب، بعد عرضية أرضية مميزة من كوشكا، ليضيف اللاعب الإيفواري الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 74.

وخرج بيرنارديسكي من المباراة في الدقيقة 84 بسبب الإصابة، رغم نزوله كبديل في الدقيقة 46، ليحل إيمري تشان بدلًا منه.

وعادل جيرفينيو، النتيجة في الدقيقة (90+3)، بعد عرضية من إنجليسي، إلى القادم من الخلف جيرفينيو، ليضعها داخل المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

التعليقات