إيفرتون يلحق الخسارة بآرسنال

حقق فريق إيفرتون الفوز على ضيفه آرسنال بنتيجة هدف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز

إيفرتون يلحق الخسارة بآرسنال

صور من المباراة (أ ب)

حقق فريق إيفرتون الفوز على ضيفه آرسنال بنتيجة هدف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح إيفرتون اللاعب فيل جاغيلكا.

وبهذا الفوز رفع إيفرتون رصيده من النقاط إلى 46 نقطة وهو يحتل المركز التاسع بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد آرسنال عند 63 نقطة وهو يحتل المركز الرابع.

مجريات المباراة:

أهدر آرسنال فرصة مبكرة بالدقيقة الثانية، عندما قدم لاكازيت الكرة إلى أوزيل وأراد تمريرها بدوره إلى مخيتريان، بيد أن جاغيلكا أنقذ الموقف وأبعدها.

وبعدها بـ8 دقائق تقدم إيفرتون بالنتيجة عندما تهادت رمية تماس من ديني أمام جاغيلكا الذي أسكن الكرة في الشباك من مسافة 5 ياردات.

وبدا آرسنال مفتقرا للحلول الهجومية في الشوط الاول، خصوصًا وأن إيفرتون عمل عن طريق جناحيه بيرنارد وريتشارليسون، على إيقاف المد الهجومي للظهيرين مايتلاند-نايلز وكولاسيناتش.

وأحكم الفريق الأزرق دفاعه، ولم يمنح لمنافسه إمكانية تشكيل الهجمات الخطيرة، وكاد إيفرتون يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 41 عندما نفذ بسرعة ركلة حرة على غفلة من لاعبي آرسنال لتصل الكرة إلى ريتشارليسون على الجناح، لكن سوكراتيس تدارك الموقف وأبعدها إلى ركنية.

وأدرك إيمري أنه لم يخض المباراة بالتشكيلة المناسبة، فأخرج النني وأشرك أرون رامزي، وشارك بيير إيميريك أوباميانغ في خط الهجوم مكان الظهير كولاسيناتش.

واقترب آرسنال من إدراك التعادل في الدقيقة 48، عندما حاول الحارس جوردان بيكفورد إبعاد الكرة لتصل إلى رامزي الذي أطاح بها عاليًا ليفشل في استغلال خروج الحارس عن مرماه.

وعاد رامزي ليهدر فرصة جديدة في الدقيقة 52، عندما وصلت إليه الكرة من ركلة ركنية ليسدد دون مضايقة بعيدا عن القائم القريب، وأضاع بيرنارد على إيفرتون فرصة تعزيز تقدمه في الدقيقة 60 لكن الحارس الألماني بيرند لينو أنقذ الموقف.

واحتفظ كالفرت- لوين بالكرة كثيرا إثر هجمة سريعة ليخطفها منه موستافي رغم وجود بيرنارد في موقف مريح للتسجيل بالدقيقة 68.

وشق سيغوردسون طريقه وسدد كرة قوية في مكان وقوف  الحارس لينو بالدقيقة 72، ورفض ريتشارليسون استغلال تسديدة سيغوردسون المرتدة من الدفاع، ليطيح بها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 74.

ودخل أليكس أيوبي إلى تشكيلة أرسنال بدلًا من أوزيل، فيما أخرج إيفرتون جناحه ريتشارليسون وأشرك مكانه والكوت الذي وصلت إلى الكرة من ركلة ركنية في الدقيقة 86، إلا أنه سدد في قدم مونريال الذي أبعدها إلى ركنية، وبعدها بدقيقة قابل زوما برأسه ركنية جديدة بعيدا عن المرمى.

التعليقات