تصفيات مونديال 2022: إسبانيا تتخطى جورجيا بالوقت القاتل

تخطى منتخب إسبانيا نظيره منتخب جورجيا بشق الأنفس بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022

تصفيات مونديال 2022: إسبانيا تتخطى جورجيا بالوقت القاتل

صور من المباراة (أ ب)

تخطى منتخب إسبانيا نظيره منتخب جورجيا بشق الأنفس بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأحرز هدفا الماتادور الإسباني كل من اللاعبين فيران توريس وداني أولمو، وفي المقابل سجل هدف جورجيا اللاعب خفيشا كفاراتسخيليا.

وبهذا الفوز رفع منتخب إسبانيا رصيده من النقاط إلى 4 نقاط وهو يحتل المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، في حين بقي رصيد منتخب جورجيا خاليا من النقاط.

مجريات المباراة:

بدأت المباراة بضغط من المنتخب الإسباني، الذي هدد مرمى جورجيا في الدقيقة 11، بتسديدة من فيران توريس تصدى لها الحارس لوريا ببراعة.

وتألق أوناي سيمون حارس مرمى المنتخب الإسباني، في التصدي لتسديدة رأسية من كاشيا لاعب منتخب جورجيا في الدقيقة 18، قبل أن يُشتتها سيرجيو بوسكيتس بعيدًا عن منطقة الجزاء.

وتلقى فيران توريس تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله بيدري، لكنه سددها بقوة زائدة لتمر أعلى مرمى جورجيا في الدقيقة 42.

ومن هجمة عكسية سريعة، نجح خفيشا كفاراتسخليا في تسجيل هدف التقدم لمنتخب جورجيا في الدقيقة 44، حيث تلقى تمريرة من زميله أوتار كيتيشفيلي، وانطلق وتوغل داخل منطقة جزاء إسبانيا وسدد كرة يسارية أرضية أسفل يسار سيمون حارس مرمى لاروخا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم جورجيا بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح لاروخا في تسجيل هدف التعادل، حيث أرسل جوردي ألبا كرة عرضية داخل المنطقة، وصلت إلى موراتا الذي مررها بالكعب إلى زميله فيران توريس الذي أسكن الكرة في الشباك في الدقيقة 56.

واستمرت سيطرة واستحواذ لاروخا على مجريات اللعب، لكن دون أي خطورة حقيقية في ظل التماسك الدفاعي القوي لمنتخب جورجيا.

وأهدر ماركوس يورينتي فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإسباني في الدقيقة 71، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة، لكنه فشل في السيطرة على الكرة ليتدخل الدفاع ويُشتتها بعيدًا.

وسدد داني أولمو مهاجم المنتخب الإسباني كرة من داخل المنطقة، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى جورجيا في الدقيقة 77.

واقتنص داني أولمو هدف الانتصار القاتل للاروخا في الدقيقة (90+2) بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، لمست يد الحارس لوريا قبل أن تسكن شباكه، ليمنح أول 3 نقاط لمنتخب بلاده في التصفيات.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه شينجيليا لاعب منتخب جورجيا في الدقيقة 93 بسبب تدخله العنيف ضد بيدري لاعب إسبانيا.

التعليقات