03/06/2021 - 21:50

كأس أوروبا 2020: إلكسندر أرنولد خارج تشكيلة المنتخب الإنجليزي

سيغيب ظهير أيمن ليفربول، الشاب ترنت إلكسندر-أرنولد، عن تشكيلة منتخب إنجلترا في نهائيات كأس أوروبا 2020، التي تنطلق الاسبوع المقبل، بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها الأربعاء في الودية أمام النمسا، وفق ما أعلن اتحاد بلاده الخميس. خرج إلكسندر-أرنولد وهو يعرج

كأس أوروبا 2020: إلكسندر أرنولد خارج تشكيلة المنتخب الإنجليزي

إلكسندر أرنولد (أ. ب.)

سيغيب ظهير أيمن ليفربول، الشاب ترنت إلكسندر-أرنولد، عن تشكيلة منتخب إنجلترا في نهائيات كأس أوروبا 2020، التي تنطلق الاسبوع المقبل، بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها الأربعاء في الودية أمام النمسا، وفق ما أعلن اتحاد بلاده الخميس.

خرج إلكسندر-أرنولد وهو يعرج في الدقائق الأخيرة من المواجهة، التي فازت بها إنجلترا بهدف نظيف بعد تعرضه للإصابة أثناء تشتيته الكرة، وألمح المدرب غاريث ساوثغيت بعد المباراة أنها "ليست مؤشرًا جيدًا".

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للاتحاد: "أظهرت الصورة الخميس أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لن يكون قادرًا على اللعب في البطولة المقبلة، لذا انسحب من تشكيلة إنجلترا للعودة إلى ناديه من أجل إعادة التأهيل".

وأضاف أن "غاريث ساوثغيت لن يختار بديلًا إلا بعد عودة المنتخب الأحد إلى ملعب ريفرسايد للمباراة الاستعدادية ضد رومانيا".

يفتتح منتخب الأسود الثلاثة مشواره في البطولة القارية ضد كراوتيا في 13 الشهر الحالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، قبل أن يلاقي أسكتلندا في 18 منه وتشيكيا بعد أربعة أيام، حيث تقام جميع مبارياته على ملعب "ويمبلي" العريق في العاصمة لندن.

وعاش إلكسندر-أرنولد فترة عصيبة قبل معرفة اللائحة النهائية لمنتخب بلاده، لاسيما أنه كان مهمشًا طيلة العام من قبل ساوثغيت، الذي تركه خارج التشكيلة في آذار/مارس الماضي خلال تصفيات مونديال 2022. لكن الأداء المميز الذي قدمه في المراحل الأخيرة من الموسم مع ليفربول ومساهمته في حصول الأخير على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، دفعا ساوثغيت إلى استدعائه لخوض النهائيات القارية، قبل أن تُنهي الإصابة حلمه.

ويملك ساوثغيت خيارات عدة في مركز الظهير الأيمن مع تواجد كل من ريس جيمس لاعب تشلسي بطل أوروبا، كايل ووكر بطل إنجلترا مع مانشستر سيتي، وكيران تريبييه المتوج مع اتلتيكو مدريد بطلا لإسبانيا.

التعليقات