هل مصارعة المحترفين الحرة حقيقة أم خيال؟

لا شك بأنّ مشاهدة المصارعة الحرة أمر مسل وخصوصا عند مشاهدة حركات بهلوانية من قبل المحترفين، وأيًا كانت النتيجة بأنّ المصارعة الحرة واقع ام خيال، فهي لا جدال بأنها ممتعة ومسلية والجميع يستمتع بمشاهدتها، لكن

هل مصارعة المحترفين الحرة حقيقة أم خيال؟

(توضيحية - unsplash)

لا شك بأنّ مشاهدة المصارعة الحرة أمر مسل وخصوصا عند مشاهدة حركات بهلوانية من قبل المحترفين، وأيًا كانت النتيجة بأنّ المصارعة الحرة واقع ام خيال، فهي لا جدال بأنها ممتعة ومسلية والجميع يستمتع بمشاهدتها، لكن للجواب على هذا السؤال دعنا بداية نتعرف على المصارعة الحرة التي تسمى (WWE). لنجيب على السؤال الأبرز.

تاريخ المصارعة الحرة

تاريخ المصارعة الحرة

يكثر الحدث على أنهُ في منتصف القرن العشرين كانت بدايات المصارعة الحرة، تقريبًا في العام 1952، لكن بعد البحث توصلنا إلى حقيقة بدايات المصارعة الحرة في الولايات المتحدة الأميركية، ففي العام 1900 مع بداية القرن العشرين وبعد خروج الولايات المتحدة الأميركية من حرب أهلية طاحنة، بدأ البحث عن رياضة مسلية من قبل جمهور الرياضيين تختلف عن "البيسبول" ففي تلك الفترة من الزمن كانت الرياضة الأشهر في البلاد هي "البيسبول"، وبما أن البلاد خارجة من حرب طاحنة أهلية، لا بد بأنّ الأفكار القتالية والأكشن مسيطرة نوعًا ما على أفكار الناس بقصد أو من غير قصد، لينتج عن هذه الحرب فكرة "المصارعة الحرة" التي تعرف باسم (World Wrestling Entertainment) وتختصر بثلاثة أحرف (WWE).

وبدأت الفكرة في الإنتشار وبدأ الناس في التوافد الى المهرجانات والكرنفالات لمشاهدة ومتابعة هذا الحدث الكبير، (رجال فينا بينهم يتصارعون)، ومع العلم في بداية الأمر كانت الفئة المشاركة في هذا الحدث هم فئة طلاب الجامعات، فقد وجدوا ما يسد حاجتهم من الأموال لمتابعة الدراسة بزمن قليل، فالمشاهدة ليست بالمجان وكان الناس يدفعون مقابل حضور كُل مباراة سواءً مهرجان او كرنفال.

وبعد فترة بدأت المصارعة الحرة تلقى صدى كبيرا بين الجماهير، لتصبح حدثًا اجتماعيًا شائعا للغاية بين الناس، وأخذت بالانتشار واكتساب شعبية كبيرة تضاهي شعبية الملاكمة والبيسبول في ذاك الوقت من الزمن مع بدايات القرن العشرين، واستمرت على هذا الأمر لبداية عام 1952 ليتم تأسيس اتحاد رياضي خاصة بها، وكانت البداية للفكرة من قبل السيد "جيس مكماهون". وكانت البداية للإسم (WWWF) وبعدها جرى الاختصار الى (WWF) ليستقر الاختيار على (WWE) في العام 1999.

أبشع إصابات WWE

لا تعتبر رياضة المصارعة الحرة، رياضة ومهنة آمنة، هناك دائمًا لحظات تسوء فيها الأمور وتذهب المباراة إلى أبعد من المتوقع، وتحدث إصابات بالغة الخطورة.

Drozdov يصاب بالشلل

واحدة من أشد الإصابات وأكثرها رعبًا في تاريخ المصارعة كانت إلى "Darren Drozdov"، المعروف لدى المعجبين باسم "الدكتور OZ"، وكان يتمتع بمحبة الجماهير التي تطلب دائمًا حضوره، حيث عمل مع فئة الموت المتخصصة من الاتحاد.

ومع ذلك، في مباراة ضد "D-Lo Brown" في العام 1999، انتهت مسيرته في لحظة حزينة، لينزلق بسبب سائل داخل الحلبة، وسقط على رأسهُ، ما أدى الى كسر عظمتين في ظهره، ومع الأسف لا يزال دروز مشلولًا حتى يومنا هذا بسبب حادث لم يتمكن أحد توقعهُ أبدًا.

Bulldog ينكسر ظهرهُ

اللاعب البريطاني كان أحد أشهر المصارعين في سنوات التسعينيات ليأتي عام 1998 بالحظ السيئ على اللاعب بولدغ، ضمن إحدى المباريات ضمن الحلبة (2×2) كان بولدغ مع زميلهُ اللاعب جيم نيدهارت في مواجهة اللاعبين أليكس رايت و ديسكو جيم، المشهوريين بالمصارعين الراقصين في ذاك الوقت من خريف عام 1998، ومن خلال إحدى الحركات قام اللاعب أليكس برفع بولدغ ورميهُ للخلف، لتأتي قدمهُ أسفل الظهر ما أدى إلى إصابته في الظهر، ليستمر في المباراة ويتعرض إلى إصابة أخرى ويتم نقله إلى المشفى مباشرة، حيث أجريت له عملية جراحية، ليدخل في مرحلة الشلل المؤقت لفترة 6 شهور، وتوقف اللاعب عن المباريات وابتعد عن الحلبة لمدة 3 سنوات، وفي هذه الفترة ونتيجة لأخذ جرعات من المورفين المسكن للآلام، أصبح اللاعب مدمنا على المخدرات، وفقد حياته في العام 2003 إثرة نوبة قلبية.

Sabu يتعرض لكسر في الرقبة

كان سابو أحد المصارعين الأكثر جنونًا في تاريخ (ECW)، إذ كان يفعل أي شيء وكل شيء من دون أن يظهر القلق أو الخوف من الحركات القتالية، كان يعرف بالشخص اللامبالي في إنهاء حياته المهنية، وهذا يبدو كان السبب في العام 1994، في انتهاء مسيرته المهنية تقريبًا، مع العلم إنهاء حياته المهنية لم يكن بسبب الجنون في تنفيذ الحركات.

كانت المباراة بين اللاعب سابو واللاعب بينوا، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1994، ليقوم اللاعب بينوا برفع اللاعب سابو إلى الأعلى ورميه على الأرض، ويبدو بسبب عدم مبالاة من اللاعب سابو، أدت الرمية إلى وقوعهُ على رأسهُ وكسر رقبته مباشرة ليفارق الحياة في لحظات صعبة كانت على بينوا الذي شعر بأنه هو السبب في فقدان حياة خصمه بهذه الطريقة المؤلمة والتي لا يتمناها أي لاعب في أي رياضة كانت لخصمهُ.

Holly يتعرض لكسر في الرقبة

كان بروك ليسنار نجمًا ضخمًا في (WWE) منذُ وصولهُ لأول مرة إلى حلبات المصارعة، وفي أول عامين لهٌ، وفي إحدى المباريات في العام 2002 حيث تخلص "Lesnar" من أصعب اللاعبين في (WWE) وهو اللاعب "Holly" ليقوم في كسر عنق هولي عن طريق الخطأ.

كانت هذه في حلقة من "Smackdown" وجاء "Lesnar" الذي عرف في تلك الفترة بالقدرة البدنية الكبيرة التي يتمتع بها، فلم يكن لديه صعوبة في رفع أي لاعب ورميهُ، أخرجت هذه الإصابة اللاعب هولي عن العمل لمدة 13 شهرًا، وقال هولي في تصريح رسمي آنذاك إنه مجرد خطأ، وغير مقصود من قبل اللاعب، ليعود مرة أخرى إلى الحلبة ويستمر في اللعب وتقديم أفضل المباريات.

هل مصارعة المحترفين حقيقة أم تزييف وسيناريوهات؟

هل مصارعة المحترفين حقيقة أم تزييف وسيناريوهات؟

نعم، إن (WWE) مزيفة إلى حد ما، وكل شيء يتم كتابتهُ تمامًا، ويتم تحديد نتائج المباريات مسبقًا، ويتبع المصارعون جزئيًا نصف سيناريو في كل ما يفعلونهُ، وأي شيء يتحدثون عنهُ، تقوم عادة (WWE) باستئجار كتّاب محترفين لكتابة السيناريوهات ليتم بعدها تحديد الفائزين مسبقًا وتوزيع الأدوار على اللاعبين.

ومع ذلك، فإن اللكمات التي تراها، والقفزات التي تراها، والعمل الذي يتبع في كل قتال ليس مزيفًا، الكدمات والدم والعرق حقيقي، ليس لدى مصارعو (WWE) مهارات المصارعة فحسب، بل هم أيضًا ممثلون جيدون للغاية.

إنهم يعرفون ما يجب عليهم فعلهُ عندما يخرجون أمام الجمهور، ويعرفون أيضًا كيفية القيام بالأعمال التي تثير المشاهدين، مع العلم على عكس أفلام هوليوود ليس لدى مصارعو (WWE) أي حيلة، إنهم لا يحملون معدات السلامة وأفعالهم بالتأكيد لا يتم تصويرها باستخدام (VFX).

القتال الذي تراه في (WWE) حقيقي تمامًا، يقاتل مصارعو (WWE) بعضهم البعض في الواقع ولكن من خلال اتباع نص مكتوب مسبقًا، و يسددون اللكمات في اليد والركلات في الأرجل، لكن بكل احترافية لتفادي الموت، إن الكدمات والندبات التي تراها على جسم المصارع حقيقية تمامًا، ولا يتم ذلك باستخدام المكياج مثل أفلام هوليوود أبدًا.

التعليقات