أستراليا المفتوحة: نادال يخسر مجموعة ويبلغ الدور الثاني

بلغ الإسباني، رافاييل نادال، الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة بعد فوزه على نظيره البريطاني، جاك درايبر.

أستراليا المفتوحة: نادال يخسر مجموعة ويبلغ الدور الثاني

نادال (أ ب)

خسر الإسباني، رافاييل نادال، حامل اللقب، مجموعة ولكنه عبر إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه اليوم الإثنين 7-5، 2-6، 6-4، 6-1 على البريطاني الشاب جاك درايبر.

ويسعى نادال إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد البطولات الكبرى وتحقيق لقبه الـ23، ونجح في بلوغ الدور الثاني في ملبورن للمرة الـ17 معززًا سجله إلى 77-15.

يلتقي تاليًا مع الأميركي ماكينزي ماكدونالد الذي تغلب على مواطنه براندون ناكاشيما في مباراة مثيرة من خمس مجموعات.

وقال نادال بعد المباراة "إنه فوز كنت بحاجة إليه. الأشهر القليلة الماضية لم تكن سهلة بالنسبة لي (...) إذا أخذت في عين الاعتبار كل ما مررت به في الأشهر الستة الأخيرة، كانت بداية جيدة للبطولة".

وتابع "لعبت ضد أحد أصعب المنافسين في الدور الأول، إنه يافع، لديه القوة وأعتقد أن لديه مستقبل مشرق.. أعتقد أن هذا الفوز سيساعدني لما تبقى من البطولة".

لم تكن المهمة سهلة بالنسبة لنادال الذي خسر ست من مبارياته السبع الأخيرة، بما فيها اثنتان هذا العام.

واستخدم نادال خبرته أمام اللاعب البالغ 21 عامًا المصنف 38 عالميًا والضربات الأمامية القوية، في حين ظهر البريطاني يدلك بطنه مرات عدة خلال المباراة وبدا عاجزًا في المجموعة الاخيرة ليخسر بعد ثلاث ساعات و41 دقيقة.

وكتب نادال العام الماضي التاريخ على ملعب "رود لايفر أرينا" عندما توج بلقبه الـ21 الكبير ليفض الشراكة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر، بعدما تفوق على الروسي دانييل مدفيديف في نهائي مثير من خمس ساعات ونصف وعاد من تأخر بمجموعتين.

وأضاف اللقب الـ22 في رولان غاروس قبل أن يحقق الصربي الـ21 في ويمبلدون.

جاء تتويج نادال في أستراليا بغياب ديوكوفيتش حامل اللقب تسع مرات قياسية لترحيله على خلفية عدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا، لكنه عاد هذا العام ويبدأ حملته غدا، الثلاثاء.

وفي أبرز النتائج الأخرى لدى الرجال، تأهل كل من البولندي هوبرت هوركاش والإيطالي يانيك سينر والأميركي سيباستيان كوردا والكندي دينيس شابوفالوف.

لدى السيدات، عبرت الأميركية المنتفضة مؤخرًا جيسيكا بيغولا، الثالثة عالميًا، بفوز كاسح على الرومانية جاكلين كريستيان 6-0، 6-1.

كما حسمت البيلاروسية، فيكتوريا أزارينكا، مواجهة بطلتين سابقتين في ملبورن بفوزها على الأميركية صوفيا كينن 6-4، 7-6 (7-3)، لتبقى البطلة الوحيدة السابقة في أستراليا في المنافسات.

وفي أبرز النتائج، عبرت كل من البريطانية إيما رادوكانو والأميركية كوكو غوف ومواطنتها دانيال كولينز، وصيفة العام الماضي، واليونانية ماريا ساكاري والتشيكية بترا كفيتوفا.

التعليقات