آرسنال يضم الإيطالي جورجينيو من تشيلسي

تعاقد فريق آرسنال مع الإيطالي، جورجينيو، قادما من تشيلسي بصفقة بلغت 12 مليون جنيه إسترليني.

آرسنال يضم الإيطالي جورجينيو من تشيلسي

الإيطالي جورجينيو (Gettyimages)

انتقل لاعب الوسط الدولي الإيطالي، جورجينيو، الثلاثاء إلى صفوف آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي قادما من جاره تشيلسي وفق ما أعلنه الناديان اللندنيان.

وذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية أن قيمة الصفقة بلغت 12 مليون جنيه إسترليني (13.6 مليون يورو)، مشيرة إلى أن مدتها 18 شهرًا مع إمكانية التمديد لعام إضافي لبطل أوروبا وأفضل لاعب في القارة العجوز عام 2021 والذي سيتعين عليه مساعدة آرسنال في محاولته للفوز بأول لقب له في الدوري منذ 19 عامًا.

وقال "المدفعجية" في بيان على حسابه الرسمي على "تويتر": "مرحبًا بك في آرسنال يا جورجينيو".

وقال مدربه الإسباني، ميكيل أرتيتا، إن اللاعب الدولي الإيطالي البالغ من العمر 31 عامًا سيجلب "الذكاء ومهارات القيادة العميقة وقدرًا كبيرًا من الخبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوليا".

من جهته، قال جورجينيو لموقع ناديه الجديد "أنا متحمس جدًا لهذا التحدي الجديد ولا أطيق الانتظار حتى أكون في الملعب لأكون صادقًا".

وأضاف "كل شيء حدث بسرعة كبيرة. كان ذلك مفاجئا قليلا، لكنني انتهزت فرصة هذا التحدي المذهل".

وتابع "إنه قميص مهم. إنه ناد رائع، كبير، وأنا متحمس حقًا ويسعدني أن أكون هنا".

وخاض لاعب نابولي السابق 143 مباراة في الدوري الممتاز مع تشيلسي وفاز معه بدوري أبطال أوروبا عام 2021 عندما توج أيضا بكأس أوروبا مع منتخب بلاده.

وجاء التعاقد مع جورجينيو بعدما فشل آرسنال في ضم لاعب وسط برايتون الدولي الإكوادوري مويسيس كايسيدو على الرغم من عرض ما يقرب من 80 مليون يورو حسب وسائل الإعلام.

وسعى المدفعجية إلى تعزيز خط الوسط عقب إصابة الدولي الغاني توماس بارتي في أضلعه خلال المباراة ضد مانشستر سيتي في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، والإعلان عن غياب لاعب الوسط الدولي المصري محمد النني لأشهر عدة بسبب إصابة خطيرة في الركبة أرغمته على الخضوع لعملية جراحية.

التعليقات