دوري الأبطال: ميلان يهزم توتنهام بهدف يتيم

فاز ميلان الإيطالي على ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدف يتيم، ضمن مرحلة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

دوري الأبطال: ميلان يهزم توتنهام بهدف يتيم

(Gettyimages)

تغلب ميلان الإيطالي بهدف نظيف للإسباني إبراهيم دياز على ضيفه توتنهام الإنجليزي، الليلة الماضية، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب "سان سيرو".

وأحرز دياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة لتبقى المنافسة مفتوحة قبل لقاء الإياب في لندن بعد ثلاثة أسابيع.

وعاد ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، إلى المسابقة القارية الأم للمرة الأولى بعد غياب سبع سنوات بعد تتويجه بطلا لإيطاليا العام الماضي، ونجح في التأهل إلى الادوار الإقصائية بعد غياب تسعة مواسم.

أما توتنهام، وصيف 2019، فيخوض الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 2019-2020.

وكان آخر ظهور لميلان في الأدوار الإقصائية في البطولة خسارة مذلة 5-1 في مجموع المباراتين ضد أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ذاته من موسم 2013-2014.

وهذا اللقاء الخامس بين الفريقين قاريًا والثالث فقط في دوري الأبطال منذ الدور ثمن النهائي أيضًا في المسابقة ذاتها في موسم 2010-2011، عندما سجل بيتر كرواتش الهدف الوحيد في لقائي الذهاب والإياب على ملعب "سان سيرو" كان كفيلا بتأهل "السبيرز" إلى ربع النهائي.

ودخل ميلان إلى المباراة في أعقاب فوز أول في 2023 في مختلف المسابقات ضد تورينو الجمعة الفائت، بعد سلسلة كارثية من سبع مباريات من دون انتصار، خرج خلالها من ثمن نهائي الكأس المحلية وخسر الكأس السوبر أمام غريمه إنتر وتراجع إلى المركز الخامس في الدوري بعدما كان مطاردًا مباشرًا لنابولي في الصدارة.

ولا يمر توتنهام بفترة أفضل، إذ وصل إلى لومبارديا بعد خسارة مذلة 4-1 ضد ليستر سيتي في البريمييرليغ السبت وسقط في ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة وسط انتقادات من المدرب الايطالي كونتي لعدم رضاه عن العمل في سوق الانتقالات.

كما يعاني "سبيرز" من غياب حارس مرماه وقائده الفرنسي هوغو لوريس لمدة ستة أسابيع على الأقل، ولاعب الوسط الأوروغواياني رودريغو بنتانكور حتى نهاية الموسم بعد إصابته ضد ليستر سيتي، فيما غاب محرّك الوسط الدانماركي بيار-إميل هويبرغ بسبب الإيقاف.

ولم يجر المدرب ستيفانو بيولي أي تغيير على تشكيلة ميلان التي بدأت ضد تورينو وقاد الفرنسي أوليفييه جيرو ودياز والبرتغالي رافاييل لياو الهجوم.

وقام الروسونيري ببداية قوية ونجح في افتتاح التسجيل عندما رفع الألماني ماليك ثياو كرة من خلف المدافعين نحو مشارف المنطقة نحو المدافع الفرنسي ثيو هرنانديز الذي فاز بثنائية في كرة هوائية مع الأرجنتيني كريسيتان روميرو، قبل أن يسدد عن الجهة اليسرى من زاوية ضيقة داخل المنطقة، تصدى لها فرايزر فوستر، تابعها دياز برجله تصدى لها الحارس مجددًا قبل أن يكملها الإسباني برأسه في الشباك (6).

ولم يشهد الشوط الأول فرصًا تذكر باستثناء واحدة خطيرة لتوتنهام عبر سون هيونغ مين الذي تصدى الحارس لمحاولته لتتهيأ الكرة أمام هاري كين تابعها ارتدت من العارضة، لكن الحكم رفع رايته في إشارة إلى تسلل على الكوري الجنوبي (45).

وشهدت المباراة طابعًا دفاعيًا ودفع كونتي بالمهاجم البرازيلي ريشارليسون منتصف الشوط الثاني لمحاولة التعديل، وأتت الفرصة الخطيرة الأولى في الدقيقة 78 لميلان عندما وصلت كرة إلى جيرو داخل المنطقة تابعها برأسه إلى البديل البلجيكي شارل دي كيتلار تابعها رأسية أبعدها الدفاع اإى ركنية.

وبعد ثوان، أتيحت فرصة أخرى لأصحاب الأرض عندما رفع لياو عرضية عن الجهة اليسرى نحو القائم الثاني، تابعها ثياو رأسية مرت بجانب القائم (79).

التعليقات