ريال مدريد يقع بفخ التعادل أمام بيتيس ويبتعد خلف برشلونة

ابتعد ريال مدريد خلف المتصدر برشلونة بفارق 9 نقاط، وذلك بعد تعادله للمباراة الثانية على التوالي أمام ريال بيتيس.

ريال مدريد يقع بفخ التعادل أمام بيتيس ويبتعد خلف برشلونة

(Gettyimages)

سقط ريال مدريد في فخ التعادل أمام ريال بيتيس (0-0)، وذلك للمرة الثانية تواليًا بعد الأول في ديربي العاصمة في المرحلة الماضية ضد ضيفه أتلتيكو 1-1.

وبهذا التعادل ابتعد الفريق الملكي خلف المتصدر برشلونة بفارق 9 نقاط بعدما فاز الأخير على فالنسيا (1-0)، فيما بقي ريال من دون فوز للمباراة الثالثة تواليًا في جميع المسابقات.

بعد أن شارك أساسيًا في الكلاسيكو، غاب الكرواتي لوكا مودريتش عن المباراة بسبب تراكم البطاقات في الدوري وأجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تغييرين إضافييين.

ودفع أنشيلوتي بالفرنسي أوريليان تشواميني في الوسط فيما حل لوكاس فاسكيز بدلا من دانيال كارافاخال في مركز الظهير الايمن وأرجع الفرنسي إداورادو كامافينغا إلى مركز الظهير الأيسر بدلا من ناتشو فرنانديز وبدأ البرازيلي رودريغو أساسيًا إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة.

وهدد ريال بيتيس بداية عبر تسديدة صاروخية لأيوسي بيريز من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بيد واحدة في سقف المرمى (9).

وألغي هدف رائع لبنزيمة من ركلة حرة في أعلى الزاوية اليسرى بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "فار" بعد أن لمست الكرة يد المدافع الألماني أنتونيو روديغر في طريقها إلى الشباك (13).

وحاول الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق العارضة (32) فأنهي ريال مدريد الشوط الأول من دون أي تسديدة بين الخشبات الثلاث.

على عكس الشوط الأول، جاء الثاني سريع الإيقاع وكثير الفرص منذ البداية وأجبر أيتور رويبال كورتوا على تصد مميز بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة (46)، قبل أن يتألق نظيره التشيلي كلاوديو برافو في المقلب الآخر للتصدي لتسديدة قوية من بنزيمة من داخل المنطقة (48).

وتواصلت الفرص من كل حدب وصوب وأتيحت فرصة ذهبية لبورخا إيغليسياس بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة لكن كورتوا وقف سدًا منيعًا مجددًا (53)، قبل أن يتصدى برافو لتسديدة قوية من فالفيردي من خارج المنطقة (54).

وكدانت الأفضلية لريال في نصف الساعة الأخيرة وتصدى الحارس لرأسية البرازيلي إدير ميليتاو (63)، ومن ثم تسديدة محققة لفينسيسوس (76).

واستعد بيتيس بأفضل طريقة لمواجهة مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي الخميس المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

التعليقات