إهانات عنصرية تطال فينيسيوس جونيور في إسبانيا مجددا

طالت إهانات عنصرية اللاعب فينيسيوس جونيور في إسبانيا، مجددا، تقدمت على إثرها رابطة الدوري الإسباني بشكوى أخرى إلى السلطات، اليوم.

إهانات عنصرية تطال فينيسيوس جونيور في إسبانيا مجددا

فينيسيوس جونيور (Getty Images)

تقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى أخرى إلى السلطات، اليوم الخميس، بعد تعرض فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد لإهانات عنصرية مجددا.

هذه هي الشكوى الرسمية السابعة التي تقدمها رابطة الدوري بتهمة إهانة الدولي البرازيلي صاحب البشرة السمراء.

وجاءت الشكوى الأخيرة بعد أن وصفه شخص بأنه "قرد" خلال المباراة التي تعادل فيها ريال مدريد بنتيجة 0-0 مع ريال بيتيس، يوم الأحد.

وتم تقديم الشكوى إلى محكمة في إشبيلية، حيث يقع مقر نادي ريال بيتيس، لمحاولة التعرف على الشخص واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقه.

وتعرض فينيسيوس لإهانات عنصرية منذ قدومه للعب في إسبانيا، قبل خمس سنوات. ومع ذلك، لم يتم فعل الكثير لمعاقبة المشجعين المتورطين. وجرى بالفعل تعليق بعض شكاوى رابطة الدوري في هذا الصدد من جانب المدعين الإسبان.

وكانت لجنة مكافحة العنف الإسبانية اقترحت، الشهر الماضي، فرض غرامة قدرها 4000 يورو (4200 دولار) وحظر لمدة 12 شهرا من دخول الملاعب لمشجع كان وصف فينيسيوس بأنه "قرد" في مباراة بالدوري ضد مايوركا.

وأوقف نادي بلد الوليد، مؤخرا، 12 من حاملي التذاكر الموسمية أثناء التحقيق في إساءة لفظية مزعومة لفينيسيوس.

ومن المتوقع أن تبدأ المحاكمة الأولى لمشجع وجه إهانة عنصرية للاعب في إسبانيا هذا العام بعد تصريحات أدلى بها أحد مشجعي إسبانيول ضد مهاجم أتلتيك بلباو، إيناكي ويليامز، قبل بضع سنوات.

ولم تصل السلطات الإسبانية بعد إلى الضالعين في تعليق دمية تجسد فينيسيوس على جسر بمدريد قبل مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد، الشهر الماضي.

وزادت الهجمات العنصرية على فينيسيوس بعد أن بدأ الاحتفال بأهدافه بالرقص. واتهمه بعض اللاعبين باستفزازهم والمشجعين المنافسين خلال المباريات.

التعليقات