استدعاء إيفان توني إلى معسكر المنتخب الإنجليزي رغم حظر وشيك

استدعي مهاجم فريق برينتفورد، إيفان توني، إلى معسكر المنتخب الإنجليزي على الرغم من الحظر الوشيك.

استدعاء إيفان توني إلى معسكر المنتخب الإنجليزي رغم حظر وشيك

إيفان توني (Getty Images)

على الرغم من الاحتمالات بشأن إيقافه لخرقه قوانين المقامرة، استدعى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مهاجم فريق برينتفورد، إيفان توني، للمشاركة في تصفيات بطولة أوروبا المقبلة، لاحتلاله المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) خلف إيرلينغ هالاند وهاري كين.

وهذه هي المرة الثانية التي يستدعي فيها المنتخب الإنجليزي توني. وكانت الأولى قبل تصفيات دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر/ أيلول الماضي، لكنه لم يشارك في أي من مباريات البطولة وخرج من تشكيل المنتخب المشارك في كأس العالم بعد بضعة أسابيع.

سجل توني 16 هدفا في الدوري لصالح برينتفورد هذا الموسم، لكن مستقبله لا يزال مثار شكوك بعد اتهامه بما مجموعه 262 انتهاكا لقوانين اتحاد كرة القدم للمقامرة، التي يعود تاريخها إلى العام 2017.

ولم تمنع هذه القضية المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، من اختيار توني كواحد من ستة مهاجمين في تشكيلة تضم 25 لاعبا قبل تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 ضد إيطاليا وأوكرانيا.

وقال ساوثغيت عن اختيار توني إن "الحقيقة هي أنه يلعب في صفوف ناديه. لم تكن هناك محاكمة حتى الآن ولم يصدر أي حكم ضده. لذلك، لا أعلم لماذا لا أختاره".

وستكون هذه أول مباراة لإنجلترا منذ خسارتها أمام فرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022 في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

التعليقات