بونوتشي يؤكد اتخاذ إجراءات قانونية ضد يوفنتوس بعد المعاملة "المهينة"

قال بونوتشي الذي انتقل إلى أونيون برلين الألماني، الشهر الماضي، في مقابلة مع "ميدياسيت" بثت اليوم، الخميس، إنه اتخذ "القرار الصعب" بمقاضاة النادي الذي لعب معه أكثر من 500 مباراة وفاز بثمانية ألقاب للدوري الإيطالي، بسبب "المعاملة المهينة".

بونوتشي يؤكد اتخاذ إجراءات قانونية ضد يوفنتوس بعد المعاملة

بونوتشي في زي فريقه الجديد، أونيون برلين الألماني (Getty Images)

أكد المدافع الدولي الإيطالي، ليوناردو بونوتشي، أنه سيتخذ إجراءات قانونية بحق يوفنتوس، مدعيًا أن فريقه السابق لم يفصح عن الحقيقة بشأن معاملته له بعد أن تم إيقافه عن اللعب وبيعه خلال الصيف.

واستبعد المخضرم بونوتشي (36 عاما) صاحب مسيرة زاخرة بالألقاب مع يوفنتوس ومنتخب بلاده، من قبل فريق "السيدة العجوز" في فترة ما قبل الموسم، وغاب عن جولته التحضيرية في الولايات المتحدة في تموز/ يوليو.

وخلال تلك الفترة، تدرّب بونوتشي بمفرده بعيدًا عن الفريق الأول.

وقال بونوتشي الذي انتقل إلى أونيون برلين الألماني، الشهر الماضي، في مقابلة مع "ميدياسيت" بثت اليوم، الخميس، إنه اتخذ "القرار الصعب" بمقاضاة النادي الذي لعب معه أكثر من 500 مباراة وفاز بثمانية ألقاب للدوري الإيطالي.

وقال إنه اتخذ هذا القرار بسبب ما يعتبره معاملة "مهينة"؛ وتابع "هو قرار اتخذ منذ فترة طويلة ويرجع ذلك إلى حقيقة أنني قرأت وسمعت الكثير من الأشياء غير الصحيحة".

ويدّعي بونوتشي أنه تم إخباره فقط في منتصف تموز/ يوليو الماضي بأنه لم يعد ضمن خطط يوفنتوس، بخلاف رواية النادي الذي ذكر أنه أعلمه بقراره مرتين، في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي، وثم في شباط/ فبراير مطلع العام الجاري.

وأردف قائلا: "لم يحصل أي نقاش مع النادي في ذلك التاريخ، ولا مع المدرب (ماسيميليانو أليغري) الذي استدعاني إلى مكتبه في نهاية آذار/ مارس؛ أخبرني بطريقته أنه يجب عليّ الاعتزال في نهاية حزيران/ يونيو".

وقال إن أليغري تذرع بأن بونوتشي يرغب في أن يصبح مدربا "لذلك عليه إلى تسريع الأمور". وأضاف "أخبرته أنني أحترم قراره ولكني أنوي الاستمرار في اللعب حتى نهاية كأس أوروبا العام المقبل على الأقل. وانتهت المحادثة عند هذا الحد".

وأكّد بونوتشي أن يوفنتوس أعلمه بعد آخر مباراة له على أرضه في الموسم الماضي، أنه سيكون الخيار الخامس أو السادس للموسم المقبل، مضيفا أنه رد بالقول "لا توجد مشكلة".

ومع غياب التواصل بين الطرفين، زار المديران الرياضيان جوفاني مانا وكريستيانو جونتولي منزل المدافع، وقالا له إن "وجوده في غرفة تبديل الملابس يعيق تقدم يوفنتوس".

ودافع بونوتشي عن نفسه قائلًا: "أنا ببساطة أؤكد على حقوقي المنصوص عليها في اتفاقية المفاوضة الجماعية (لكرة القدم الاحترافية)، والتي تنص على أنه يجب وضع اللاعبين في موقع يسمح لهم بالتدرب مع الفريق".

وقال "بغض النظر عن أي قرارات اختيار، يجب أن يكون للاعبين الحق في إعداد بدني مقبول للموسم المقبل".

وشدَّد على أنه "لم يُمنح لي ذلك... لم تُتح لي الفرصة للخروج إلى ملاعب التدريب مع زملائي في الفريق والمشاركة في المباريات التدريبية. شعرت بالفراغ والإذلال، ولم أكن في وضع يسمح لي بفعل ما أحب أكثر وهو لعب كرة القدم".

كما استبعد المدرب الجديد لإيطاليا، لوتشانو سباليتي، المدافع بونوتشي الذي قال إنه سيتبرع بأي عائدات من إجراءاته القانونية للأعمال الخيرية، من التشكيلة خلال النافذة الدولية، حيث فقد شارة قيادة المنتخب الوطني.

وحمل بونوتشي شارة القيادة تحت إشراف المدرب السابق، روبرتو مانشيني، الذي غادر منصبه لتسلم المهام الفنية للمنتخب السعودي، بعد اعتزال جورجيو كيليني العام الماضي، وساهم في فوز "سكوادرا أتزوري" بكأس أوروبا 2020.

من ناحيته، نفى يوفنتوس الشهر الماضي، مزاعم رئيس اتحاد اللاعبين أومبرتو كالكانيو، أنه "تم الدوس على كرامة" بونوتشي.

ودافع نادي "السيدة العجوز" عن "شرعية تصرفاته تجاه جميع اللاعبين المسجلين المعترف بهم والمضمونين بالكامل بجميع الحقوق" المتفق عليها في اتفاقية المفاوضة الجماعية لكرة القدم.

التعليقات