20/10/2014 - 14:13

محمد أبو الهيجاء من طمرة نجم عربي يلمع في هبوعيل تل أبيب

رغم صغر سنه، لمع هذا الموسم اللاعب محمد أبو الهيجاء ابن بلدة طمره 19 عاما، مع فريقه هبوعيل تل أبيب، ونال إعجاب جميع متابعي ومعلقي كرة القدم في البلاد، حيث يتميز في السرعة والمهارات الكروية وكيفية

محمد أبو الهيجاء من طمرة نجم عربي يلمع في هبوعيل تل أبيب

 رغم صغر سنه، لمع هذا الموسم اللاعب محمد أبو الهيجاء ابن بلدة طمرة (19 عاما)، مع فريقه هبوعيل تل أبيب، ونال إعجاب جميع متابعي ومعلقي كرة القدم في البلاد، حيث يتميز في السرعة والمهارات الكروية وكيفية الاستحواذ على الكرة، والنزعات الهجومية، بالرغم أنه لاعب خط دفاع أيمن، ولكنه يشكل خطورة على فرق الخصم.

وفي المباراة الأخيرة أمام اتحاد أبناء سخنين (1-1)، شاهد الجميع في الملعب أو عبر شاشات التلفاز القدرات التي يملكها اللاعب الشاب والواعد، بالرغم|أانه شارك في مبارتين فقط في الدوري الحالي، وأربعة ضمن كأس التوتو.

في هذا الموسم يضم الفريق العريق هبوعيل تل ابيب لاعبين صغار السن، ومنهم 3 لاعبين عرب وهم ساري فلاح، رمزي صفوري ومحمد أبو الهيجاء، وذلك تحت قيادة المدير المهني للفريق إيال بركوفيتش الذي يؤمن بقدرات اللاعبين المذكورين لقيادة الأحمر التل أبيبي للمراتب المتقدمة في دوري الأضواء، ومنافسة الفرق الكبرى أمثال مكابي حيفا ومكابي تل أبيب رغم الميزانية المتواضعة مقارنة مع هذه الفرق.

وقال أبو الهيجا لـ"عرب 48": "حمدا لله رب العالمين على الفترة الجيدة التي أعيشها، وأنا في بداية طريق الاحتراف في عالم كرة القدم، كل ذلك بفضل دعم أهلي وأصدقائي، وابن عمي وسام أبو الهيجاء الذي يرافقني في كل المباريات والتدريبات، ولا أنسى المدير المهني إيال بركوفيتش الذي يتابعني منذ الصغر مع فريق نيشر، قبل أن أنضم لفريق شبيبة هبوعيل تل أبيب منذ 5 أعوام، ومن ثم الصعود لفريق الكبار".

وأضاف: "طموحي الوصول لأحد الدوريات الأوروبية في المستقبل، وخصوصا الدوري الإنجليزي الأجمل والأقوى والأفضل، من خلال الانضمام لفرق التي أحبها مانشستر سيتي وليفربول، وأسال الله أن أحقق حلمي يوما ما".

وعن هدف فريقه هذا الموسم قال: " نملك فريق يعتمد على اللاعبين الشباب وصغار السن، وخاصة في خط الدفاع، لذلك من مباراة لمباراة يتحسن أداء الفريق، ويكون هناك ترابط بين حلقات الدفاع والوسط والهجوم،لان هدفنا الوصول لمباراة البلي أوف العلوي في نهاية الموسم إن شاء الله".
وعن علاقته مع زملائه اللاعبين العرب اختتم حديثه أبو الهيجاء: " مثل الإخوة دائما نقضي أوقاتنا مع بعضنا البعض، وأتمنى لنا الجميع التقدم والنجاح في مسيرتنا الكروية".

يذكر أن فريق هبوعيل تل أبيب يحتل المرتبة الثالثة في لائحة ترتيب الدرجة العليا، وبرصيد 7 نقاط، أما المباراة القادمة ستكون بيتية على إستاد بلومفيد في يافا- تل أبيب ، أمام فريق بيتار القدس ، وذلك يوم الإثنين القادم في تمام الساعة 20:50.

التعليقات