16/12/2014 - 17:13

خطر الإغلاق يتهدد نادي الكفوف الذهبية في عكا

قيام البلدية بوقف التدريبات والمباريات بالنادي بذريعة الترميم، حيث تم إخراج الفريق من مبنى النادي إلى قاعة بديلة.

 خطر الإغلاق يتهدد نادي الكفوف الذهبية في عكا

في ظل غياب النوادي الثقافية والمؤسسات الحاضنة لأبناء الشبيبة في عكا، تشهد الساحة الرياضية بالمدينة العربية تراجعا بعد أغلاق نادي الملاكمة الشهير والوحيد لفريق 'الكفوف الذهبية' من قبل البلدية، حيث يعرف النادي بعراقته و بحصده اللافت للجوائز في رياضة الملاكمة وتخريج أبطال خاضوا منافسات على مستوى العالم.

وتشهد الساحة الرياضية  حالة من الاستياء بعد قيام البلدية بوقف التدريبات والمباريات بالنادي بذريعة الترميم، حيث تم إخراج الفريق من مبنى النادي إلى قاعة بديلة، مما أثار الريبة والتشكك أن البلدية قامت بهذه الخطوة  للسيطرة على النادي وتحويله لأهداف أخرى.

 عقد اجتماع للتباحث بخطوات البلدية وسبل استرجاع النادي

وفي أعقاب ذلك، دعت إدارة فريق الكفوف الذهبية إلى اجتماع موسع في قاعة جامع الجزار للتباحث بشأن النادي، حيث حضر اللقاء عدد من الرياضيين من عكا ونشطاء في العمل البلدي والثقافي، ومنهم الناشط هاني الأسدي وفخري البشتاوي عن جمعية 'عكا بلدي' وعضو البلدية المحامية مديحة رمال والشيخ سمير عاصي.

وأجمع الحضور على ضرورة التصدي لمخطط البلدية وعدم التنازل عن هذا النادي العريق الذي بات جزء من المشهد في المدينة، والسعي إلى استرجاع النادي لاسيما وأن العديد من الرياضيين أعضاء النادي يستعدون لمباريات قريبة والأمر يتطلب تدريبات لا تحتمل التأجيل.

وفي حديث للناشط العكي هاني الأسدي لـ 'عرب 48' أكد أن عكا  لن تتنازل عن هذا المعلم الرياضي الذي بات جزء من المشهد التاريخي لعكا، والذي أقترن اسمه ببطولات حصدها النادي على مدار عشرات السنين ويعتز به كل العكيين والقرى المجاورة.

ويعتقد الأسدي ان هناك تحايل على النادي ويبدو أن البلدية تسعى عبر عملية التفاف لتحويله إلى أهداف أخرى، وقال 'لقد تم الاتفاق في هذا الاجتماع على إجراء لقاء مع رئيس البلدية والتوجه للأعضاء العرب وبحضور مدرب الفريق وشخصيات أخرى من المدينة من أجل تثبيت النادي ليتسنى للاعبين مواصلة التدريبات لخوض البطولات'.

أما عضو البلدية المحامية مديحة رمال فأكدت أن إدارة الفريق طلبت منها التوجه للمسؤولين في البلدية للبحث واستيضاح الأمر حول مصير النادي  ولا زالت تنتظر الرد، بينما أكدت أن خطوة البلدية مستفزة ومستهجنة وأن أهل عكا لن يسمحوا ضمن حالة الإقصاء والتهميش للعرب الاستمرار بهذه السياسة وأنه لا يعقل في ظل غياب الأطر والمؤسسات الحاضنة لعرب عكا أن يتم سحب آخر ما تبقى لهم من نوادي ومؤسسات، وأكدت 'الجميع الخروج بصوت  واحد لوقف هذا العبث بوضعية اهالي عكا وكفى لهذا الاستخفاف والاستهداف لأبسط حقوق العكيين'.

الكفوف الذهبية: لن نترك أبنائنا طعما للفراغ والشارع

وكانت إدارة  فريق الكفوف قد عممت بيان على الأهالي وضحت خلاله ما يلي: 'الجميع يعرف ويعلم قضية نادي الكفوف في عكا ومشروع الترميم به، حيث كنا قد طلبنا من المسؤولين بالبلدية بترميم المبنى والقاعة بحيث تجاوب المسؤولين واقترحوا علينا ملجأ بديلا بشكل مؤقت لأجراء التدريبات به، بحيث سنعود لنادينا فور الانتهاء من الترميم، إلا أن الملجأ البديل الذي اقترح علينا لم يفي بالشروط الصحية والقانونية المطلوبة ولا يمكن إجراء التمرينات فيه، علما أن الرياضيين تنتظرهم منافسات ومباريات على البطولة في أعقاب ذلك توجهت إدارة الفريق للمحامية عضو البلدية مديحة رمال وطالبتها بالاستفسار من البلدية حول مصير النادي لأنه لا يمكن سحب النادي من تحت أقدام أبنائنا وتركهم طعما للفراغ وللشارع!!'.

التعليقات