19/02/2015 - 11:25

كرة القدم الشاطئية: منتخب فلسطين أمام الإمارات وأوزبكستان والعراق

وقع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم الشاطئية، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الإمارات والعراق وأوزبكستان، وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال.

كرة القدم الشاطئية: منتخب فلسطين أمام الإمارات وأوزبكستان والعراق

وقع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم الشاطئية، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الإمارات والعراق وأوزبكستان، وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال.

وكان الإتحاد القطري لكرة القدم قد عقد أمس الأربعاء، مؤتمرا صحفيا في الدوحة، أعلن خلاله عن قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، حيث سيستضيف شاطئ الحي الثقافي كتارا بالدوحة هذه التصفيات في الفترة من 23 إلى 28 أذار/مارس المُقبل بمشاركة 15منتخبا آسيوياً، من ضمنهم المنتخب الوطني الفلسطيني للكرة الشاطئية، حيث ستتنافس المنتخبات المشاركة خلال التصفيات على حجز ثلاث بطاقات مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2015 المقرر إقامتها في البرتغال.

وقسمت المنتخبات المشاركة إلى أربعة مستويات، وزعت على أربع مجموعات، بحيث ضمت المجموعات الثلاثة الأولى على أربعة فرق، فيما ضمت المجموعة الرابعة ثلاثة فرق، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور الثاني، حيث وضع المنتخب الفلسطيني في المستوى الثاني من مستويات القرعة.

وقد قام ناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بسحب قرعة الفرق المشاركة، بإشراف محمد فيروز موهيشين مدير شؤون البطولات لكرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبحضور خوان كوسكو، نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة كرة القدم الشاطئية العالمية وعبدالله الساعي مدير إدارة كرة الصالت والشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم، فيما مثل فلسطين المدرب أحمد شرف.

وفي تعليقه على هذا الحدث قال ناصر الخاطر:"إن استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة يمنح قطر فرصة أخرى لإثبات قدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى بمشاركة ألمع الرياضيين العالميين، وذلك في الطريق لاستضافة الحدث العالمي الرياضي الأبرز بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

مضيفاً:"لقد حققنا نجاحاً كبيراً في استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية عام 2013، وسنسعى هذا العام لرفع مستوى التحدي لتنظيم بطولة أفضل، وستوفر منافسات كرة القدم الشاطئية للجماهير في قطر فرصة أخرى لإظهار شغفهم بكرة القدم بجميع أشكالها".

من جانبه قال خوان كوسكو:"لقد شهدت كرة القدم الشاطئية في قارة آسياتطوراً ملفتاً، وبات بإمكان الفرق الآسيوية اليوم مواجهة أي فريق في العالم، ومنافسة المنتخبات الكبرى على الألقاب العالمية".

وأضاف:"أنا واثق بأن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي تستضيفها قطر ستعكس هذا التطور، وستشهد منافسات ندية بين المنتخبات التي تستحق التأهل لكأس العالم رغم أن ثلاثة منتخبات فقط ستتأهل للنهائيات".

بدوره أكد أحمد شرف على قدرة المنتخب الفلسطيني للكرة الشاطئية على المنافسة في هذه التصفيات وأن منتخبنا الوطني لن يكون في الدوحة لمجرد المشاركة فقط، وإنما للمنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، مؤكدا أن منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية يملك العديد من اللاعبين المميزين، الذين لا يقلون شأناً على نظرائهم في القارة الآسيوية، كما أن منتخبنا لديه تاريخ مشرف على المستوى الآسيوي.

وفيما يلي نتيجة إجراء القرعة للمجموعات الأربعة:

المجموعة الأولى: قطر، عُمان، البحرين، لاوس.

المجموعة الثانية: اليابان، الصين، الكويت، فيتنام.

المجموعة الثالثة: الإمارات، فلسطين، أوزبكستان، العراق.

المجموعة الرابعة: إيران، تايلاند، لبنان.

التعليقات