07/04/2015 - 01:46

يارا الفقيه تحصد لقب بطولة فلسطين للسيدات بالشطرنج

نجحت الدولية يارا الفقيه، في الظفر بلقب بطولة فلسطين للسيدات بلعبة الشطرنج، والتي نظمها اتحاد اللعبة في نادي قطنّة الرياضي برعاية محافظة ورابطة أندية القدس. وشارك في البطولة 36 لاعبة مثّلت أندية من محافظات القدس والخليل ورام الله وقلقيلية

يارا الفقيه تحصد لقب بطولة فلسطين للسيدات بالشطرنج

نجحت الدولية يارا الفقيه، في الظفر بلقب بطولة فلسطين للسيدات بلعبة الشطرنج، والتي نظمها اتحاد اللعبة في نادي قطنّة الرياضي برعاية محافظة ورابطة أندية القدس.

وشارك في البطولة 36 لاعبة مثّلت أندية من محافظات القدس والخليل ورام الله وقلقيلية وسلفيت وجنين، حيث استطاعت الفقيه حاملة برونزية غرب آسيا من كسب البطولة بعد نجاحات متواصلة استمرت للجولة التاسعة والأخيرة، فيما جاءت نتائج البطولة على النحو التالي:

المركز الأول: يارا الفقيه 8 نقاط.

المركز الثاني: أنوار البزور أول مكرر 8 نقاط.

المركز الثالث: اسيل الفقيه 7 نقاط.

المركز الرابع: رهف الفقيه 6،5 نقاط.

المركز الخامس: نغم رضوان 6 نقاط.

من جهته أشاد حمدي الرجبي مدير الشؤون العامة في القدس بالنجاحات المتوالية التي حققتها الرياضة الفلسطينية، نتيجة العمل الدؤوب للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، داعياً إلى المزيد من الاهتمام بالألعاب الفردية وبارك للفقيه فوزها باللقب، وأشار الرجبي إلى أنّ المحافظة بصدد تنظيم دورة لمدربي لعبة الشطرنج، تحت إشراف الاتحاد و بقيادة المدرب ضياء الفقية والتي تمنى أن يتم اعتمادها ضمن نشاطات اتحاد اللعبة.

بدورها ماهرة الجمل نائب أمين عام المجلس الأعلى للشباب و الرياضة لمنطقة الوسط، ثمّنت دور نادي قطنة لحسن التنظيم، و باركت للاعبات الفائزات، و تمنت أن تقام البطولات لاحقاً على أرض القدس، شاكرةً الاتحاد على تخصيصه لقرى شمال غرب القدس بطولة السيدات.

أما خالد عزالدين أمين عام الاتحاد فنقل تحيات الدكتور محمد أشتية رئيس اتحاد الشطرنج ومباركته نجاح البطولة، وشكر أهالي قطنة على حسن الضيافة والاستقبال وتأمين مبيت اللاعبات، وخصّ بالذكر رئيس نادي قطنة ضياء الفقيه لاهتمامه بالعنصر النسوي في اللعبة، كما أثنى على رئيس نادي الزاوية غسان أبو نبعة على مشاركته في البطولة بأربع عشرة لاعبة.

كما شكر حكام البطولة الذين قادوها بنجاح الدولي هاني طليب والوطني أحمد سمودي، و قال عز الدين: "إن هذه البطولة هي تاريخية لفلسطين من حيث عدد اللاعبات المشاركات، إضافة إلى كونها البطولة الأولى للسيدات التي تسجّل بالاتحاد الدولي للعبة"، وتمنى أن يتم تنظيم البطولات القادمة بمشاركة لاعبات من قطاع غزة الحبيب.

بدورها وفي كلمة ألقتها باسم نادي قطنّة دعت اللاعبة الدولية أسيل الفقيه جهات الاختصاص للاهتمام بالعنصر النسوي، استناداً إلى النجاحات التي حققتنها على المستوى المحلي والعربي وحتى الدولي، وتمثيلهن لفلسطين بنجاح، كما شكرت رئيس النادي الفقيه على دوره في تطوير اللاعبات، مثمنة دور اتحاد اللعبة وبشكل خاص أمينه العام عزالدين واصفةً إياه بالجندي المجهول في اللعبة.

فيما حيّت هدى الخطيب باسم أندية رابطة القدس نادي قطنة على الاستضافة الناجحة، و باركت له فوز لاعبته يارا الفقيه بالبطولة، مثنية على الدور الفاعل الذي يلعبه الاتحاد في تأمين المشاركة في البطولات.

وحضر حفل الختام حمدي الرجبي ومحمد طري مدير مكتب محافظ القدس، وخالد عزالدين ورئيس نادي قطنة ضياء الفقية وعضو الاتحاد زياد المصري، إضافة إلى ماهرة الجمل وهدى الخطيب ومعتصم أبو غربية الذي تولّى عرافة الحفل، وفرج الجمل ونور أبو دية وغسان علان وياسر طه وصالح حوشية وعمار حوشية، وأولياء أمور اللاعبات ووجهاء وأهالي بلدة قطنة.

واختتمت البطولة بتوزيع الشهادات التقديرية لكافة اللاعبات المشاركات في البطولة، إضافة إلى تكريم عدة جهات بدروع تقديرية وهي اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، ونادي قطنة، ومحافظة القدس والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورابطة أندية القدس واتحاد الشطرنج.

التعليقات