23/04/2018 - 19:43

دوري كرة قدم للطالبات العربيات في جامعة حيفا

نظّم صباح اليوم، الإثنين، دوري كرة القدم الأوّل من نوعه للطالبات العربّيات في جامعة حيفا، وسط مشاركة أكثر من 20 طالبة، وذلك بمبادرة من التجمع الطلابي

دوري كرة قدم للطالبات العربيات في جامعة حيفا

من دوري كرة القدم في جامعة حيفا

نظّم صباح اليوم، الإثنين، دوري كرة القدم الأوّل من نوعه للطالبات العربّيات في جامعة حيفا، وسط مشاركة أكثر من 20 طالبة، وذلك بمبادرة من التجمع الطلابي.

وافتتح الدوري بكلمة من عضو سكرتاريا التجمّع الطلابي وطالبة العلوم السياسيّة، لنا حسين، التي أكدت على "أهمّيّة تنظيم الفعاليّات الرياضيّة والترفيهيّة، التي تُساهم مُساهمةً فاعلة جنبًا إلى جنب مع الموسيقى والفن والأدب، في تشكيل وصياغة وعيٍ وطنيٍ جمعيّ".

وشددت حسين على "ضرورة المُضي قُدمًا في تأسيس مؤسسات المُجتمع المدني الفاعلة في الحيز الثقافي والرياضي والمُبادرة لتشكيل مجموعات نُشطاء عربيّة في الجامعات تعنى في هذا الخصوص".

وحضر الدوري كل من أمين عام التجمّع الوطني الديمقراطي، د. إمطانس شحادة، عضو اللجنة المركزية بالتجمع، المُربية أميمة مصالحة، والتي حيّت بدورها المُشاركات وسلّمتهن الجوائز، بعدما أشادت بالروح الرياضيّة عندهن وبأهمية فعاليات ونشاطات التجمع الطلابي في جامعة حيفا، الذي شكّل تاريخيًا، سادنًا لمقولة دمج القومي باليومي والوطني بالمدني.

واختتم الدوري مُمثل الطلاب العرب في النقابة وعضو سكرتاريا التجمّع، علي زبيدات، الذي شكر الطاقم التنظيميّ للتجمع الطلابي وأكّد على أن "هذا الإنجاز الميداني، يُضاف كما غيره، إلى سلّة إنجازات التجمّع الطلابي الميدانيّة والنقابيّة".

هذا، وأشاد بدور المُبادِرات وناقلات المُبادرة من الفكرة للتنفيذ، علّها تكون فاتحة لما هو أكبر وأشمل مُستقبلًا.

التعليقات