26/06/2021 - 20:47

يورو 2020: الدانمارك تقصي ويلز وتبلغ ربع النهائي

تأهل منتخب الدانمارك إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز على منتخب ويلز بأربعة أهداف مقابل لا شيء للأخير.

يورو 2020: الدانمارك تقصي ويلز وتبلغ ربع النهائي

صور من المباراة (أ ب)

تأهل منتخب الدانمارك إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز على منتخب ويلز بأربعة أهداف مقابل لا شيء للأخير.

وأحرز رباعية المنتخب الدانماركي كل من اللاعبين كاسبر دولبيرغ (هدفان) وجواكيم مايهلي ومارتن برايثوايت.

وسيلاقي منتخب الدانمارك الفائز من مباراة هولندا والتشيك في الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية.

مجريات المباراة:

وكان المنتخب الويلزي السباق في تشكيل الخطورة بالدقيقة الخامسة، عندما وصلت كرة عرضية من جيمس إلى ميفام الذي حاول متابعتها برأسه، بيد أن الكرة ارتدت من كاير إلى ركنية.

وواصلت ويلز خطورتها في الدقيقة العاشرة، عندما وصلت الكرة إلى بيل في الناحية اليمنى، فتقدم بها قبل أن يطلق تسديدة قوية مرت بجانب القائم البعيد.

ووقف ديلاني أمام تسديدة رامزي في الدقيقة 14، وتأخر رد الدنماركيين رغم سيطرتهم، حتى الدقيقة 24، عندما تابع فيسترجارد ركلة ركنية برأسه فوق المرمى.

وتمكن المنتخب الدانماركي من ترجمة أفضليته الميدانية إلى تقدم في الدقيقة 27، عندما تلقى دولبرغ كرة على مشارف منطقة الجزاء من دامسجارد، فأطلقها قوية بيمناه على يسار الحارس الويلزي داني وارد.

واستمرت أفضلية المنتخب الدانماركي في الدقيقة 32، عندما مر دامسجارد من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر كرة أمام المرمى، حاول دولبرغ "غمزها" داخل الشباك، بيد أن الحارس وارد ضيق عليه الزاوية.

وأرغمت الإصابة التي تعرض لها روبرتس في الجزء الداخل من الفخذ، على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الشاب نيكو ويليامز.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أرسل ستريجر لارسن كرة عرضية ارتدت من دوالبرغ ناحية مايلي الذي حاول متابعة من مسافة قريبة في الشباك، إلا أن وارد منعه من ذلك.

وما أن انطلق الشوط الثاني، حتى تمكنت الدانمارك من نعزيز تقدمها بهدف ثان من دولبرغ في الدقيقة 48، عندما حاول البديل ويليامز إبعاد كرة عرضية من برايثوايت، لكنه وصلت مباشرة إلى مهاجم أياكس الذي سيطر عليها قبل أن يسددها أرضية قوية في الشباك.

وأحكم المنتخب الدانماركي دفاعه بعد تسجيله الهدف الثاني، ولم يتمكن المنتخب الويلزي من تهديد مرمى منافسه حتى الدقيقة 58، عندما رمى الدانماركي كريستينسن نفسه انان تسديدة جيمس.

ودخل هاري ويلسون إلى تشكيلة ويلز مكان موريل، ووصلت الكرة من رودون برأسه إلى ألن الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء فوق المرمى بالدقيقة 63.

وكاد البديل الدانماركي ينسن يقتل المباراة في الدقيقة 65، عندما أرسل عرضية مرت من فوق الحارس وارد وارتدت من القائم الأيمن، وبعدها بدقيقتين تخلص ألن بأناقة من ينسن ومايلي قبل أن يسدد كرة ارتدت من المدافع فيسترجارد.

وبدا المنتخب الويلزي عاجزا عن مجاراة خصمه الذي احتسبت له ركلة حرة نفذها برايثوايت فوق المرمى بالدقيقة 81، قبل أن يوجّه اللعب نفسه عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، حاول مايلي متابتها من مسافة فريبة لكنها ارتدت من الدفاع إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 83.

وهز المنتخب الدانماركي القائم في الدقيقة 86 عبر برايثوايت، قبل أن يطلق مايلي رصاصة الرحمة في قلوب الويلزيين بالدقيقة 88، عندما تلقى كرة دون رقابة من ينسن، ليراوغ بأناقة قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة للمرمى.

وفي الوقت بدل الضائع، تلقى ويلسون البطاقة الحمراء لمخالفة خشنة، ثم ألغت راية المرمى هدفا لبرايثوايت بداعي التسلل، لكن تقنية الفيديو عادت لتؤكد صحة الهدف.

التعليقات