04/06/2014 - 11:57

الجمعة: سخنين تستضيف المؤتمر الوطني العام لمناهضة التجنيد

أكّدت اللجنة التحضيرية ضرورةَ تحمُّل الأحزاب والحركات السياسية، ومختلف الهيئات والمُؤسسات، المحلية والقطرية، مَسؤولياتها الكاملة واستنهاض طاقاتها وإمكاناتها للمشاركة الفاعِلة في هذا المُؤتمر، والذي يُعْتَبر تتويجًا لمختلف الفعاليات والنشاطات والمُبادَرات، التي نُظِّمَتْ مُؤخرًا في هذا الاتجاه، ومَحطَّة انطلاق جديدة ومُتَجَدِّدَة لمواجهة مَشاريع المُؤسَّسة الاسرائيلية في هذا الصَّدَد، وِحدويًا وجماعيًا ووطنيًا، وفي إطار برنامج عمل مُشترَك يتجاوَز مُجَرَّد رُدود الأفعال.

الجمعة: سخنين تستضيف المؤتمر الوطني العام لمناهضة التجنيد

يُعقَد في مدينة سخنين، يومَ الجمعة القادم المُؤتمر الوطني العام لمناهضة الخدمة العسكرية وكافة أشكال التجنيد بمشاركة مختلف الهيئات والمُؤسسات والجمعيات والحركات، الى جانب مُركّبات لجنة المتابعة العليا، من أحزاب وحركات سياسية وسلطات محلية ولجان شعبية، محلية وقُطرية، وذلك في المركز الرياضيّ بالمدينة (قُربَ البلديةِ).

هذا وسبقَ أن عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر اجتماعًا مُوسَّعًا لها، يوم الأحد الماضي في مدينةِ شفاعمرو، وبحثت خلاله وأقرَّت البرنامج التفصيلي للمؤتمر، والذي يشمل برنامجًا سياسيًا وخطابيًا تمثيليًا شاملا ووحدويًا، في بداياته، ومن ثمَّ برنامجًا فنيًا مُتَنَوِّعًا، خارج قاعة المُؤتمر وداخلها، تحت الشِّعار المركزيّ: أُرفُض! لستَ خادِمًا.

كما أعدَّت اللجنة وأقرَّت نَصّ الميثاق الوطني الشامل لرفض ومُناهضة الخدمة العسكرية والمدنية الأسرائيلية، الإجبارية منها والطَّوْعية، بمختلف أشكالها ومُسمّياتها، والذي سيُوقِّع عليه خلال المُؤتمر جميع قيادات الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وممثلو مختلف الهيئات والمُؤسَّسات والجمعيات والحركات الشبابية المُشارِكَة.

وأكّدت اللجنة التحضيرية ضرورةَ تحمُّل الأحزاب والحركات السياسية، ومختلف الهيئات والمُؤسسات، المحلية والقطرية، مَسؤولياتها الكاملة واستنهاض طاقاتها وإمكاناتها للمشاركة الفاعِلة في هذا المُؤتمر، والذي يُعْتَبر تتويجًا لمختلف الفعاليات والنشاطات والمُبادَرات، التي نُظِّمَتْ مُؤخرًا في هذا الاتجاه، ومَحطَّة انطلاق جديدة ومُتَجَدِّدَة لمواجهة مَشاريع المُؤسَّسة الاسرائيلية في هذا الصَّدَد، وِحدويًا وجماعيًا ووطنيًا، وفي إطار برنامج عمل مُشترَك يتجاوَز مُجَرَّد رُدود الأفعال.

التعليقات