28/05/2021 - 23:11

"من عين الحلوة إلى أم الفحم": تضامن شبابيّ مع عائلة الشهيد كيوان

نظّمت جمعية "ناشط" الثقافية الاجتماعّية الشبابيّة، لقاءً افتراضيا مع عائلة الشهيد محمد كيوان من مدينة أم الفحم، الجمعة، بحسب ما أفادت الجمعية الفلسطينية، في بيان.

مشاركون في اللقاء الافتراضيّ

نظّمت جمعية "ناشط" الثقافية الاجتماعّية الشبابيّة، لقاءً افتراضيا مع عائلة الشهيد محمد كيوان من مدينة أم الفحم، الجمعة، بحسب ما أفادت الجمعية الفلسطينية، في بيان.

وذكرت الجمعية الناشطة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، أنها تواصلت "مع والد ووالدة الشهيد محمد كيوا، وشقيقته وشقيقه، صباح الجمعة، بحضور العشرات من فريق ناشط الشبابي والهيئة النسائية وبحضور رئيس الهيئة الإدارية والفريق الإداري".

وذكر البيان أن "اللقاء بدأ بالأهازيج والزغاريد التي تعبر عن مشاعر الاعتزاز من قبل أهالي مخيم عين الحلوة بصمود وتضحيات شعبنا في المناطق المحتلة عام 48".

واعتبر أن "انتفاضة أم الفحم شكلت إحد أكبر المحطات المضيئة في الانتفاضة المتواصلة الحالية والتي دكت المسمار الأول في نعش صهيونية الكيان الغاصب وعنصريته المفرطة".

وذكر أن "(الناشط) يوسف حسين قد ألقى كلمة باسم كشافة ’ناشط’ عبّر من خلالها عن أعمق مشاعر إدارة وأعضاء جمعية ناشط المفعمة بالحزن على فقدان الشاب كيوان من جهة، والمكللة بالأمل والإصرار على هزيمة العدو ووضع حد نهائي لغطرسته ووحشيته".

وأضاف: "ثم ألقت (الناشطة) ميرنا الحسين من فريق الشباب كلمة أكدت على وحدة الشعب الفلسطيني في كل مناطق تواجده وأكدت أن دماء الشهيد رسخت هذه المعادلة".

وتابع: "وألقت أماني أبو غزالة باسم الهيئة النسائية في جمعية ناشط كلمة أكدت على أن العزاء واحد والنضال واحد".

ولفت البيان إلى أن "عائلة الشهيد ثمنّت مبادرة الجمعية بالتواصل (معها)، مؤكدين على مشاعر الاعتزاز بشهيدهم الذي فتح الطريق نحو عودة اللاجئين مؤكدين أن أهالي ام الفحم باتوا مهيئين لاستقبال العائدين مؤكدين على وحدة الشعب واعتزازه بدور أهالي مخيم عين الحلوة عاصمة الشتات على مدار السنوات".

التعليقات