30/01/2012 - 14:38

صفد: إخراج الطالبة خلود أبو أحمد من الكلية؛ والطلاب تدعم قائمة "لأجلكم"

وفي حديث مع الناشطة خلود أبو أحمد قالت "لقد منعوني من التواجد داخل الكلية في يوم الإنتخابات كوني طالبة مؤثرة وناشطة في لجنة الطلاب العرب، واعتبر أن هذه جزء من سياسة التضييق على نشاطنا الطلابي، حيث منعوا إجراء الإنتخابات العام الماضي عندما أعلنت عن نيتي للترaح".

صفد: إخراج الطالبة خلود أبو أحمد من الكلية؛ والطلاب تدعم قائمة

- خلود أبو أحمد -


تشتد وتيرة الانتخابات التي بدأت صباح اليوم الاثنين في كلية صفد لانتخاب نقابة الطلاب العامة بعد منع الانتخابات العام الماضي، حيث تُنافس القائمة العربية الوحدوية "لأجلكم" بهدف الفوز في رئاسة النقابة ممثلة بالطالب غابي منصور.
 
ويتوافد في هذه الأثناء العشرات من الطلاب العرب الى الصناديق للإدلاء بأصواتهم، حيث تشهد قائمة "لأجلكم" إلتفاف طلابي كبير من قبل الطلاب العرب الذين يشكلون 735 من مجمل الطلاب في الكلية.
 
وعلم موقع عرب48 أن أمن كلية صفد قام بإخراج الطالبة خلود أبو أحمد من الكلية ومنعها من التواجد داخل حرم الكلية حتى إنتهاء الإنتخابات.
 
وفي حديث مع الناشطة خلود أبو أحمد قالت "لقد منعوني من التواجد داخل الكلية في يوم الإنتخابات كوني طالبة مؤثرة وناشطة في لجنة الطلاب العرب، واعتبر أن هذه جزء من سياسة التضييق على نشاطنا الطلابي، حيث منعوا إجراء الإنتخابات العام الماضي عندما أعلنت عن نيتي للترشح".
 
وفي حديث مع عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي مراد حداد ومسؤول الدائرة الطلابية قال: "الانتخابات تجري بشكل ممتاز، جئنا اليوم إلى الكلية من أجل دعم خيار الطلاب العرب الوحدوي من خلال قائمة "لأجلكم"، إذ أنها المرة الأولى التي تخوض قائمة عربية وحدوية الإنتخابات مع فرصة نجاح كبيرة جدا".
 
وأضاف حداد الذي تم منعه من الدخول الى الكلية أيضا "هنالك بعض المضايقات من قبل أمن الكلية، الذي يمنع دخول بعض الأشخاص الى الكلية، ويصدر مخالفات سير بحق الطلاب العرب القادمين للتصويت، لكن غالبية الطلاب العرب تدعم قائمة "لأجلكم"".
 
 يُشار الى أن قائمة "لاجلكم" هي قائمة عربية بحتة برئاسة الطالب جابي- جبرائيل منصور وتمثل طموحات الطلاب العرب في كلية صفد ، مع الاشارة الى أن القائمة مكوّنة من 13 عضوا، وهم: في الرئاسة جابي- جبرائيل منصور، وفي العضوية كل من " عنان مزلبط، محمد خطيب، نادين حامد، ريم صُح، صالح شحادة، فؤاد نعامنة، كارم عبد الحليم، سليم أبو شقارة، رُقية عوض، علاء أبو بكر، عبد الحليم قيّم، حسن أسدي.
 
________________________________________________________________________________
 
أيضا في عرب48:

 

التعليقات