24/03/2012 - 16:44

بالرغم من اسقاط التهم؛ عميد الطلبة يُعاقب التجمع الطلابي بجامعة حيفا‎

وفي حديث مع أنس الياس، سكرتير التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا حول الموضوع قال: "من الواضح أن قرار العميد بمعاقبتنا يأتي ضمن سياسة التضييق على العمل السياسي، العربي الفلسطيني في الجامعة، خصوصا وأن لجنة الطابعة برئت رفاقنا، ولم يتم معاقبتهم كوننا لم نخالف القانون"

بالرغم من اسقاط التهم؛ عميد الطلبة يُعاقب التجمع الطلابي بجامعة حيفا‎

- الطلاب تريد محطة باصات -

أثار قرار عميد الطلبة لجامعة حيفا بعدم الموافقة على فعالية "اسبوع الكتاب العربي" في جامعة حيفا والذي كان من المفترض تنظيمه هذا الأسبوع، أثار استياء العديد من الطلاب العرب معتبرينه تضييق مستمر على العمل السياسي والثقافي العربي الفلسطيني في الجامعة.
 
وكان من المفترض أن ينظم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا الأسبوع الماضي "معرض للكتاب العربي" والذي يقوم بتنظيمه سنويا، الا أن عميد الطلبة لم يوافق بحجة أن التجمع الطلابي مُعاقب لمدة اسبوع كامل وممنوع من تنظيم الفعاليات بسبب عدم الألتزام في المظاهرة التي تتعلق بقضية الحافلات، علما أن لجنة الطاعة برأت المتهمين.
 
يُشار الى أن أمن جامعة حيفا قام مؤخرا بتقديم عشرة أعضاء من التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا للجنة الطاعة بحجة تنظيم مظاهرة غير موافق عليها، الا أن لجنة الطاعة التي انعقدت قبل اسبوعين برأت ستة منهم، وأنذرت ثلاثة اخرين، وما زال طالبا اخيرا ينتظر تعيين جلسة خاصة له لهذا الموضوع.
 
تضييق مستمر
وفي حديث مع أنس الياس، سكرتير التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا حول الموضوع قال: "من الواضح أن قرار العميد بمعاقبتنا يأتي ضمن سياسة التضييق على العمل السياسي، العربي الفلسطيني في الجامعة، خصوصا وأن لجنة الطابعة برأت رفاقنا، ولم يتم معاقبتهم كوننا لم نخالف القانون".
 
وأضاف الياس " يبدو أن قضية الحافلات ومطالبتنا بحلول لكل قضايا سفريات الطلاب العرب قد اثارت حفيظتهم، خصوصا وأن القضية، وبفضل التجمع، تحولت الى قضية طلابية عامة في الحرم الجامعي".
 
واختتم الياس " نحن بدورنا مستمرون بالعمل على قضية الحافلات وبالتعاون مع لجنة الطلاب العرب التي تعمل حاليا على الموضوع بمشاركة كل الكتل، كما سوف نتابع قضية معاقبتنا قانونيا".
 
 
 
________________________________________________________________________________
 
أيضا في عــ48ـرب:

التعليقات