09/05/2012 - 15:11

صمتنا حكم بالإعدام: تظاهرة طلابية في الجامعة العبرية دعما للأسرى

وفي حديث مع أسامة أبو عصبة عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية قال: " تأتي المظاهرة هذه ضمن سلسلة الفعاليات التي نقوم بها في التجمع الطلابي الديمقراطي، وفي الحركة الطلابية في الجامعة بشكل عام، دعمًا لأسرى في إضرابهم عن الطعام في سجون الإحتلال، وكخطوة للأمام لخلق حراك طلابي وشعبي واسع يحمل هموم الأسرى ومطالبهم، ويعيد قضيّة الأسرى إلى همنا اليومي والأساسي، لأن صمتنا وتجاهلنا للأسرى وإضرابهم عن الطعام هو بمثابة حكم إعدام عليهم".

صمتنا حكم بالإعدام: تظاهرة طلابية في الجامعة العبرية دعما للأسرى

تحت عنوان "صمتنا.. حُكم إعدام"، شارك العشرات من الطلاب العرب في الجامعة العبرية في الإعتصام أمام الحرم الجامعي والتظاهرة التي نظمها التجمع الطلابي الديمقراطي دعما للأسرى الفلسطينيين في معركتهم.

كما شارك العديد من نشطاء الحركات الطلابية الأخرى، وشارك أيضا ثلاثة محاضرين في الجامعة، رافعين شعارات تدعو الى تحقيق مطالب الأسرى، كما رفعت صور للأسرى.
ولبس المتظاهرون لباسا موحدا يرمز الى لباس الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي، وقاموا بتقييد أنفسهم بالحديد في سلسلة بشرية لعشرات الأمتار في محاولة لتجسيد معاناة الأسرى داخل السجون.

ولوحظ خلال التظاهرة الوجود الأمني المكثف، ومحاولات حركة "ام ترتسو" المستمرة في استفزاز الطلاب العرب في كل نشاط وطني ينظمونه من خلال التظاهر قبالة الطلاب العرب ورفع الأعلام الإسرائيلية.

وفي حديث مع الطالب أسامة أبو عصبة عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية قال: " تأتي المظاهرة هذه ضمن سلسلة الفعاليات التي نقوم بها في التجمع الطلابي الديمقراطي، وفي الحركة الطلابية في الجامعة بشكل عام، دعمًا لأسرى في إضرابهم عن الطعام في سجون الإحتلال، وكخطوة للأمام لخلق حراك طلابي وشعبي واسع يحمل هموم الأسرى ومطالبهم، ويعيد قضيّة الأسرى إلى همنا اليومي والأساسي، لأن صمتنا وتجاهلنا للأسرى وإضرابهم عن الطعام هو بمثابة حكم إعدام عليهم".

التعليقات