13/05/2012 - 21:24

تظاهرة امام مبنى التخنيون للطلاب العرب التحاما مع معركة الأمعاء الخاوية

كما قام المنظمون للفعالية بتوزيع كاسات من الماء والملح على المتظاهرين في خطوة رمزيو لتجسيد معاناة الأسرة في اضرابهم الذي لا يشربون الا الماء مع الملح.

تظاهرة امام مبنى التخنيون للطلاب العرب التحاما مع معركة الأمعاء الخاوية

تظاهر عصر اليوم، الأحد، اكثر من مائة طالب عربي من معهد العلوم التطبيقية "التخنيوين"، تأيدا لمعركة الأمعاء الخاوية واضراب الكرامة الذي يخوضه آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وتجمع الطلاب العرب، بحضور النائب محمد بركة، على مدخل "التخنيون" (التخنيون يمنع النشاطات السياسية داخله) حاملين اللافتات التي تحيي صمود الأسرى، وتندد بسياسية القمع الإسرائيلية والعقاب تجاههم، كما هتف المشاركين بشعارات تدعو الى تحقيق مطالب الأسرى العادلة وانهاء السياسات التعسفية بحق الأسرى.

كما قام المنظمون للفعالية بتوزيع كاسات من الماء والملح على المتظاهرين في خطوة رمزية لتجسيد معاناة الأسرة في اضرابهم الذي لا يشربون الا الماء مع الملح.

وفي حديث مع الطالب حنا بشارة، الناشط في التجمع الطلابي الديمقراطي، قال: "بالرغم من عدم السماح لنا بتنظيم اي فعالية سياسية داخل التخنيون، الا اننا دوما كنا في الحركة الطلابية ملتحمين مع قضايا شعبنا الوطنية، ونقوم بالعديد من الفعاليات والنشاطات دعما لقضايا شعبنا".

وأضاف "هذا اول نشاط نقوم فيه وبشكل وحدوي بين جميع الحركات الطلابية السياسية المختلفة في التخنيوين فيما يتعلق بقضية الأسرى، وسنقوم بتنظيم المزيد من الفعاليات قريبا، مؤكدين أن ما يجري على الأسرى يجري علينا نحن ايضا خارج السجون، فأسرانا البواسل هم خط الدفاع الأول عننا جميعا".

يشار الى التظاهرة نظمت بشكل وحدوي بمشاركة جميع الحركات الطلابية العربية في التخنيون.

التعليقات