26/05/2012 - 14:09

السوار تخصّص عدد مجلتها لطلاب المدارس: "انتم الشباب لكم الغد"

أشارت هيئة التحرير في مقدمة النشرة الى حق أبناء وبنات الجيل الصاعد بأن يمارسوا طفولتهم ومراهقتهم وشبابهم بسعادة وامان، ودون اعتداءات وعنف، وكذلك إلى حقهم في تحقيق ذواتهم. وتناول المقال الأول الذي كتبته لمياء نعامنة، مركزة المشروع التربوي في السوار

السوار تخصّص عدد مجلتها لطلاب المدارس:

أصدرت جمعية السوار العدد الواحد والأربعين من نشرتها، والذي خصص لطلاب وطالبات المدارس واشتمل على مجموعة من المقالات والمقابلات والمواد التي عنيت أساسا بظاهرة العنف الجنسي، وبقضايا أخرى تهم جيل الشباب والمراهقين.

أشارت هيئة التحرير في مقدمة النشرة الى حق أبناء وبنات الجيل الصاعد بأن يمارسوا طفولتهم ومراهقتهم وشبابهم بسعادة وامان، ودون اعتداءات وعنف، وكذلك إلى حقهم في تحقيق ذواتهم. وتناول المقال الأول الذي كتبته لمياء نعامنة، مركزة المشروع التربوي في السوار، بعض القضايا المتعلقة بظاهرة الاعتداءات الجنسية، وشملت النشرة أيضًا مقابلة مع الباحثة والعاملة الاجتماعية رنا عباس، حول بحثها المتعلق بمخاطر استعمال الانترنت عند الشبيبة العرب كالتحرشات وإلاساءات التي تتم بحقهم خلال التصفح بالشبكة.

كما كتبت هبة يزبك، مركزة لجنة العمل للمساواة بقضايا الأحوال الشخصية، مقالا تطرقت خلاله لظاهرة تزويج الفتيات في سن صغيرة والى عواقب هذه الظاهرة وتأثيرها السلبي على مكانة الفتاة مستقبلا: نفسيا واجتماعيا واقتصاديا. كما وتناولت رنين جريس مركزة وحدة التدريب المهني في منتدى الجنسانية والمتطوعة داخل السوار في مقالها موضوع الأمراض المنقولة جنسيا: انتشارها بين المراهقين ومخاطرها.

شملت النشرة أيضا قصة قصيرة عنوانها "كانت كلمات غيّرت حياته" استوحيت من أحدى القضايا التي وصلت للسوار حول اعتداء متكرر على طفل من قبل أحد اقاربه، حرّرها ونقّحها على مواسي.

رافقت النشرة مجموعة من الصور التي التقطتها عدسة الفنان محمد بدارنة، وقامت بتصميم النشرة المصممة نظر عازر.

التعليقات