27/05/2012 - 17:27

يوم الثلاثاء في الجامعة العبرية: الطلاب العرب "رح تبدع للحرية"

ويأتي المهرجان الذي سوف يصبح تقليدا سنويا بهدف خلق مساحة حرة أمام الطلاب الذين يؤمنون بعدالة قضيتهم وصدق رسالتهم نحو الحرية والكرامة ونحو خلق جو فني إبداعي يحمل في طياته رسالة سياسية ورقي ثقافي يساعد في تعزيز الهوية الفلسطينية داخل الطلاب العرب

يوم الثلاثاء في الجامعة العبرية: الطلاب العرب

ينظم التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية، يوم الثلاثاء، 29\5\2012، مهرجانا فنيا للمواهب الطلابية، تعرض خلاله فقرات فنية من إنتاج الطلاب أنفسهم تحت عنوان "رح نبدع للحرية".

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يخطط له أن يكون تقليدا سنويا، بهدف خلق مساحة حرة أمام الطلاب الذين يؤمنون بعدالة قضيتهم وصدق رسالتهم التي تتبنى مبادئ الحرية والكرامة، وبهدف خلق جو فني إبداعي يحمل في طياته رسالة سياسية ورقيا ثقافيا يساعد في تعزيز الهوية الفلسطينية لدى الطلاب العرب.

وجاء في دعوة التجمع الطلابي الديمقراطي للمهرجان لبمناسبة الذكرى الرابعة والستين للنكبة: "بالفن نحيى، وبالفن نبقىن وبالفن نكتُب تاريخنا، فهو نهر الحرية الذي لا ينضب.. إن جمهور طُلابنا العرب يَعجُّ بالمواهب والفنون الجميلة.. الفن مرآة لحضارتنا وواقعنا، ويتجلى في مواهبنا صوت قضيتنا الواضح وصوت كياننا الصارخ".

وفي حديث مع الطالب عبد جبالي، عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية، قال: "هناك طرق عديدة يعبّر فيها الإنسان عن ذاته، لعلّ أبرز الطرق وأشدها قوةً هي الفن، والذي يُعتبر نتاجا إبداعيا للإنسان، تشكل فيه المواد الفنيّة لتعبّر عن فكره أو يترجم أحاسيسه من صور وأشكال يجسدها في أعماله. وكوننا شعبٌ ومجتمعٌ فلسطيني يعيش تحت ظروف وسياسات قاسية ومجحفة تستفز إنسانيتنا وكرامتنا، فتثور المشاعر والأحاسيس داخلنا، نرى أنّ للفن في مجتمعنا أهمية قصوى، وذلك يحثنا على تشجيع ممارسة الفن عند شبابنا وطلابنا ومتابعته على كافة أشكاله وأنواعه، من الرسم والتصوير وحتى الموسيقى، الشعر والأدب والمسرح".

 

يعقد المهرجان في قاعة الطبيعة 3 – الجامعة العبرية – جبل المشارف، وذلك يوم الثلاثاء – 29/5/2012 – الساعة الثامنة مساءً (20:00).

التعليقات