13/06/2012 - 11:58

تجمع الشباب النصراوي: نرفض إعطاء منابرنا لمن لا يمثلون شعبنا

تجمع الشباب النصراوي يطالب القائمين على برنامج "ليالي الناصرة"بالتراجع عن دعوة ميرا عوض للغناء في أمسيته القادمة بعد أسبوع

تجمع الشباب النصراوي: نرفض إعطاء منابرنا لمن لا يمثلون شعبنا

طالب تجمع الشباب النصراوي القائمين على برنامج "ليالي الناصرة" التراجع عن دعوة ميرا عوض للغناء في أمسيته القادمة بعد أسبوع.

وفي بيان صادر عن التجمع النصراوي، وصل موقع عــ48ـرب، أشاد تجمع الشباب النصراوي ببرنامج ليالي الناصرة كمشروع ثقافي موسيقي لإحياء البلد، ولكنه حذر أيضا من الانزلاق عن الخط الوطني الجامع للعروض المُقدمة، فـ"الفن يحمل رسالة إنسانية وسياسية ليطلقها للجمهور الواسع، ومن الخطير أن تنطلق رسالة فنية تحمل الأسرلة من قلب الناصرة ومن على منصاتها لأبناء بلدها، لا سيما في هذه الفترة التي تعمل المؤسسة الإسرائيلية جاهدة لإجبار شبابنا وشاباتنا على الانخراط في الخدمة المدنية الإسرائيلية، وتشويه معالم هويتهم، مما يستدعي  جميع أبناء مجتمعنا الوقوف بصف واحد للتصدي وابداء الموقف الصريح الرافض"، بحسب البيان.

وجاء في البيان أن "ميرا عوض اختارت أن تمثل إسرائيل في الأورفيزيون عام 2009 في العدوان الغاشم على غزة حين كان شعبنا ينزف، وهي اختارت أن تمثل إسرائيل وتبيّض وجه الاحتلال أمام العالم، وأبناء شعبنا يعانون "الرصاص المصبوب".. ميرا اختارت أن تمثل وزارة الخارجية الإسرائيلية، وهي أيضاً اختارت أن تغني في ديوان رئيس الحكومة وغيرها! ونحن نختار أن نرفض إعطاء منابرنا لمن لا يمثلون شعبنا!".

كما جاء في البيان أن "المواطنة الإسرائيلية  فرضت علينا، ونحن لم نخترها، ونحن نتعامل معها كجزء من واقع حياتنا، ولكن دون التهاون بالبعد القومي لهويتنا ودون المساس بانتمائنا لأبناء شعبنا أينما كانوا، ودون الخروج عن الإجماع الوطني العام، فبطاقة الهوية الاسرائيلية الزرقاء المفروضة علينا لم تُعبر يوماً عن تماهينا مع رموز الدولة، ولن تُعَبِر بل ستبقى بطاقة رسمية الاستعمال لا أكثر".

ودعا تجمع الشباب النصراوي، في نهاية البيان، مرة أخرى القائمين على برنامج ليالي الناصرة إلى الإصغاء لأصوات أبناء الناصرة وأطرها الرافضة لهذا العرض، وتلبية دعوتهم للحفاظ على جو ثقافي وطني عام. 

التعليقات