25/06/2012 - 14:17

جمعيّة الثّقافة العربيّة توزّع القسم الأخير من المنحة الدراسيّة للعام 2011/2012

نظّمت جمعيّة الثّقافة العربيّة، يوم الجمعة الماضي (22/06/2012) في قاعة مسرح الميدان بمدينة حيفا، لقاء توزيع القسم الأخير من المنحة الدراسيّة للعام 2011/2012 التي تقدّمها الجمعيّة للسنة الخامسة على التوالي، بدعمٍ من مؤسّسة الجليل-لندن، والتي حصل عليها هذا العام 150 طالبًا وطالبة جامعيّين عرب من كلّ المناطق الجغرافيّة ومن مختلف التخصّصات والمراحل الأكاديميّة

جمعيّة الثّقافة العربيّة توزّع القسم الأخير من المنحة الدراسيّة للعام 2011/2012

نظّمت جمعيّة الثّقافة العربيّة، يوم الجمعة الماضي (22/06/2012) في قاعة مسرح الميدان بمدينة حيفا، لقاء توزيع القسم الأخير من المنحة الدراسيّة للعام 2011/2012 التي تقدّمها الجمعيّة للسنة الخامسة على التوالي، بدعمٍ من مؤسّسة الجليل-لندن، والتي حصل عليها هذا العام 150 طالبًا وطالبة جامعيّين عرب من كلّ المناطق الجغرافيّة ومن مختلف التخصّصات والمراحل الأكاديميّة.

رحّبت د. روضة عطا الله، مديرة جمعيّة الثّقافة العربيّة، بالطلّاب والطالبات، وقدّمت مداخلة أجملت خلالها مسار مشروع المنح لهذا العام وما تضمّن من أنشطة تثقيفيّة وتطوعيّة؛ اليوم الدراسيّ في مطلع السنة حول التطوع، وحلقات القراءة في كلّ الجامعات والكليات، ويوم العمل التطوّعيّ في النقب، و"رحلة إلى الجذور" في ذكرى النكبة إلى ساحل الكرمل، والتطوّع في مسابقة "وخير جليس" لتشجيع المطالعة، وتقديم دروس مساعدة لطلّاب المدارس، بالإضافة إلى ما تضمّن المشروع من ورش ودورات مميزة؛ ورشات العمارة والهويّة في المدن التاريخيّة لطلّاب العمارة، ورشات الطبّ العربيّ مع د. عمر سعيد لطلّاب المواضيع الطبيّة، ودورة القيادة الشابّة، ودورة إرشاد في المخيّمات الصيفيّة.

كما تطوّع عشرون طالبًا وطالبة في مؤسّسات أهليّة عربيّة: جمعيّة "بلدنا"-حيفا، جمعية "السوار"-حيفا، مركز "إعلام"-الناصرة، جمعية "تطوير التعليم العربي"-حيفا، مركز "مدى الكرمل"-حيفا، جمعيّة "دارنا"- يافا، رابطة "إبداع"-كفر ياسيف، جمعيّة "الضاد"-باقة الغربيّة، جمعيّة "البير"- عرعرة، جمعية "سدرة"-اللقيّة، جمعيّة "نساء اللقيّة"، المركز الجماهيريّ في رهط.

وأثنت د. روضة عطا الله على نجاح الفعاليّات والأنشطة الكثيرة والمميزة لمسار التطوع والتثقيف ضمن مشروع المنح، والذي احتاج إلى جهود كبيرة وضخمة، وشكرت كلّ المساهمين به ولا سيّما مركّز المشروع، أحمد طاطور، ومديرة مكتب الجمعيّة، ياسمين عابد.

وفي نهاية اللقاء، قامت د. روضة عطا الله، بحضور ومشاركة المربيّة والفنانة أميرة الديك، عضو الهيئة الإداريّة لجمعيّة الثّقافة العربيّة، بتوزيع القسم الأخير للمنحة على الطلاب، متمنية لهم النجاح والتفوّق في امتحاناتهم ودعتهم لاعتبار الجمعيّة بيتهم الجاهز لتقديم المشورة والدعم التعليميّ في حال احتاجوا ذلك. 

 

 

 

التعليقات