26/02/2013 - 15:30

القدس: الطلاب العرب يتظاهرون احتجاجا على الاعتقالات وتضامنا مع الأسرى

تظاهر بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، أكثر من مائة طالب من ناشطي الكتل الطلابية العربية في الجامعة العبرية في القدس، وذلك على خلفية اعتقال عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي الطالب خليل غرة بشكل تعسفي من مسكن الطلبة يوم أمس الأول

القدس: الطلاب العرب يتظاهرون احتجاجا على الاعتقالات وتضامنا مع الأسرى

 

تظاهر بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، أكثر من مائة طالب من ناشطي الكتل الطلابية العربية في الجامعة العبرية في القدس، وذلك على خلفية اعتقال عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي الطالب خليل غرة بشكل تعسفي من مسكن الطلبة يوم أمس الأول.

وتأتي هذه التظاهرة، التي كانت بمبادرة التجمع الوطني الديمقراطي، احتجاجا على سياسة ترهيب الطلاب ومحاولة تخويفهم من العمل السياسي من خلال الحملات الاعتقالية ضد الناشطين السياسيين.

ورفع المتظاهرون صورا للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، كما رفعوا شعارات تضامنية مع نضال الأسرى.

وعمد عدد من الطلاب إلى ارتداء زي أسرى وكبلوا أيديهم وعصبوا أعينهم بشكل تظاهري.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تأتي في اليوم الأول من بداية الفصل الدراسي الثاني في الجامعة العبرية.

وقالت الطالبة غادة زحالقة لموقع عــ48ـرب إن هذه التظاهرة تأتي احتجاجا على سياسة الترهيب وضد مصادرة حرية التعبير عن الرأي، مشيرة إلى أن اعتقال الطالب خليل غرة كان على خلفية تكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

تجدر الإشارة إلى أن الكتل الطلابية العربية في الجامعة العبرية تنوي تنظيم تظاهرة أخرى تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، وذلك يوم غد الأربعاء في الساعة السادسة مساء.

 

التعليقات