10/04/2013 - 13:52

شبيبة تجمع كوكب يتضامنون مع أهالي إقرث

"زيارة وفد الشبيبة لموقع القرية هو التأكيد على أن قضية العودة، هي قضية كل فلسطيني، وتهدف الى تعريف الشباب بقضيتهم الوطنية وتعزيز انتمائهم لشعبه وقضيته"..

شبيبة تجمع كوكب يتضامنون مع أهالي إقرث

قامت مجموعة من شبيبة التجمع – فرع كوكب أبو الهيجاء بزياة تضامنية مع شباب قرية إقرث المهجرة المعتصمين في الكنيسة يوم الأحد الماضي.

واستقبل المجموعة التي رافقها عضو قيادة الفرع نضال حجوج، حوالي عشرين من الشباب المعتصمين.

وقام الشاب ولاء سبيت بتقديم شرح مفصّل لشبيبة التجمع عن تاريخ القرية، ابتداء من تهجير أهلها إلى قرية الرامة حيث وعدتهم الدولة العبرية بإعادتهم بعد ستة أشهر ولم تنفذ وعدها، مرورًا باستصدار قرار من المحكمة العليا أوائل الخمسينيات يقضي بإعادتهم إلى قريتهم، ورفض الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تنفيذ هذا القرار.

وقال ولاء سبيت إن الشباب سيواصلون الاعتصام من أجل تنفيذ القرار بالعودة.

وشكر نضال حجوج شباب إقرث، وقال إن زيارة وفد الشبيبة لموقع القرية هو التأكيد على أن قضية العودة، هي قضية كل فلسطيني، وتهدف الى تعريف الشباب بقضيتهم الوطنية وتعزيز انتمائهم لشعبه وقضيته.

تجدر الإشارة إلى أن سبيت وهو من قرية إقرث قرر قبل 7 أشهر أن يقيم في الكنيسة، وهو يعمل مدرسا فيسافر كل يوم إلى حيفا، ويعود مساء إلى الكنيسة، ويعود معه عدد من الشباب حيث يقومون بتنظيف القرية والمقبرة من الأعشاب، ويقدم شروحا عن تاريخ القرية ومعاناة أهلها.


 

التعليقات