09/05/2013 - 14:14

في يوم احتلال القدس: الطلّاب العرب يعودون للقُرى المُهجّرة

الجولة في ذكرى احتلال القدس، وردًا على تنظيم نقابة الطلّاب "الأجودا" يوم الطالب في الجامعة العبريّة في يوم احتلال القدس، والذي دعا التجمّع الطلّابي في القدس لمُقاطعته

في يوم احتلال القدس: الطلّاب العرب يعودون للقُرى المُهجّرة

نظّم التجمّع الطلّابي الديمقراطي في الجامعة العبريّة في القدس، يوم أمس الأربعاء، جولة طلّابيّة إلى القُرى المهجّرة في منطقة القدس.

وجاءت الجولة في ذكرى احتلال القدس، وردًا على تنظيم نقابة الطلّاب "الأجودا" يوم الطالب في الجامعة العبريّة في يوم احتلال القدس، والذي دعا التجمّع الطلّابي في القدس لمُقاطعته.

زار الطلّاب العرب 25 قرية مهجّرة، وتوقّفوا في أربع محطّات أساسيّة ابتداءً من قرية عطاب المهجّرة، مرورًا بعين كارم ودير ياسين، واختتمت الجولة في قرية لفتا المُهجّرة.

وقال الطالب قصي نور، أحد منظّمي البرنامج، إنّ هذه الجولة بالذات تأتي ردًّا سياسيًا على الجامعة وعلى نقابة الطلّاب "الأجودا"، التي طمعت بمشاركة الطالب العربي في احتفالات يوم الطالب المنظّمة عمدًا في يوم احتلال القدس لتشويه هويّته وسلخه عن هموم ومعاناة شعبه.

وأضاف أنّ هذه الجولة هي الجولة الأولى من سلسلة جولات إلى القرى المُهجّرة التي من المُقرّر أن يُنظّمها التجمّع الطلّابي الديمقراطي في القدس كجزء من فعّاليّات النكبة.

التعليقات