09/09/2013 - 09:36

الطيرة: 90% من طلاب ثانوية العلوم يجتاوزون البجروت بمعدل 91%

مجموع دفاتر الطلاب 3700 دفتر معدلهم 91%، وبلغ عدد الناجحين 2775، أي بنسبة ممتازة وصلت إلى 90% من المتقدمين..

الطيرة: 90% من طلاب ثانوية العلوم يجتاوزون البجروت بمعدل 91%

بعد ظهور نتائج الثانوية (البجروت) لعام 2012 وارتفاع نسبة الحاصلين على البجروت لطلاب الثانوية في مدينة الطيرة بمعدل 51%، شدد مدير ثانوية العلوم الطيرة "طوماشن" المربي غسان فضيلي على هذا النهج المميز والمستمر من قبل إدارة وطاقم المعلمين في المدرسة، وخصوصاً بعد ارتفاع معدل الحاصلين على شهادة البجروت فيها بنسبة 90%.

وعلّق مدير الثانوية على هذه النتائج بالقول: "اليوم لدينا نتائج امتحانات البجروت لسنة 2012 وكانت النتائج الرسمية بهذا الشكل، كان عدد مجموع دفاتر الطلاب الذين تقدموا لامتحان البجروت 3700 دفتر معدلهم 91%، ومجموع دفاتر الطلاب الذين نجحوا 2775 دفتر، أي بنسبة ممتازة وصلت إلى 90% من المتقدمين، أمّا الذين اخفقوا ولم ينجحوا فوصلت نسبتهم إلى 10% من الطلاب".

وأضاف هذه السنة لم يكن هناك فوارق بين العلامة الواقية وعلامة البجروت، ولم يحصل غش يُذكر في الامتحانات، وهذه صفة مميزة لدينا ومتبعة في المدرسة منذ سنوات عديدة، حيث حاربتها بشكل قاطع وحرصت على اقتلاعها وتابعت وشددت على نزاهة سير الامتحانات، كما وحرصنا على التقييم المهني والمدروس والعادل لإلغاء ظاهرة الفوارق بين العلامة الواقية وامتحان البجروت، وهذا كان من أولويات المدرسة.

وتابع "مدرستنا تحصل على هذه النتائج بشكل دائم بفضل الإدارة وطاقم المعلمين الذين قاموا ويقومون بعملهم على أكمل وجه، وتحضير الطلاب لامتحانات البجروت بشكل كامل. كما ويعود هذا الفضل لكل من دعم ويدعم المدرسة ويتابعها، سواء من ناحية تعليمية أو تربوية كقسم المعارف التابع لبلدية الطيرة، والمفتشين على المدرسة من قبل وزارة المعارف، وبفضل المتابعة والتنسيق بين لجنة أولياء أمور الطلاب والتعاون مع الإدارة وطاقم المعلمين للوصول إلى هذه النتائج".

واختتم فضيلي بالقول "إنّ عملنا مستمر ومثابر ويُعتبر من أفضل المدارس، لدينا كل عام طلاب من جميع الفئات والمستويات، والمدرسة تحافظ على نسبة نجاح مميزة بالبجروت في كل عام تتراوح ما بين 85% الى 90%، وهذه السنة لاحظنا الارتفاع من خلال النتيجة التي حققها طلابنا والتي وصلت إلى 90%، ستبقى مدرستنا في طليعة المدارس في جميع المجالات وستساهم في رفد الجامعات والمعاهد المختلفة بالطلاب المميزين والمتفوقين على أعلى المستويات".

التعليقات