12/09/2013 - 14:55

اتحاد الشباب الفلسطيني يختتم مخيم "فلسطين في أسبوع"

رام الله – اختتم اتحاد الشباب الفلسطيني، الثلاثاء الماضي ، المخيم الشبابي الدولي "فلسطين في أسبوع"، الذي أقيم على أراضي جبل النجمة في سردا، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع مؤسسة كامدن أبو ديس ضمن برنامج التبادل الشبابي الأورومتوسطي.

اتحاد الشباب الفلسطيني يختتم مخيم

اختتم اتحاد الشباب الفلسطيني، الثلاثاء الماضي ، المخيم الشبابي الدولي "فلسطين في أسبوع"، الذي أقيم على أراضي جبل النجمة في سردا، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع مؤسسة كامدن أبو ديس ضمن برنامج التبادل الشبابي الأورومتوسطي.

حيث أنهى المشاركون الفلسطينيون والبريطانيون فعاليات المخيم في مؤتمر حضره مجموعة من طلبة الجامعات الفلسطينية، ولقد تخلل المخيم الذي امتد لعشرة أيام، زيارات عديدة للجامعات كجامعة بيرزيت، وأبوديس، وزيارة المخيمات الفلسطينية كمخيم عايدة والدهيشة في بيت لحم، وبعض المناطق الأثرية. وكان من المفترض ذهاب المشاركين الفلسطينيين والبريطانيين إلى مدينة القدس معا، إلا أن عدم حصول الطلبة الفلسطينيين على تصريح حال دون ذلك، وسيتوجه الوفد البريطاني لوحده إلى القدس.

وأشار المدير العام لاتحاد الشباب الفلسطيني محرم البرغوثي خلال كلمته في المؤتمر إلى أهمية هذا المخيم الشبابي في ملاحظة العمق الإنساني بين الفلسطينيين والبريطانيين، وأضاف أن أسبوعا غير كاف لمعرفة الواقع والتاريخ الفلسطيني. كما أن اتحاد الشباب يأمل أن يكون الشباب الفلسطيني قد استطاع أن يعكس الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني ما بين المعاناة وحب الحياة.

أما جايمس أحد المشاركين البريطانيين والذي يدرس الإعلام، تحدث عن أهمية زيارتهم هذه في توضيح الواقع الفلسطيني للشعب البريطاني، حيث أن وسائل الإعلام البريطانية ذات سياسة منحازة بعيدة عن الحقيقية والواقع، وهذا ما يأمل جايمس في تغييره عند عودته إلى لندن.

وأضافت إحدى المشاركات مجد سمحان من جامعة بيرزيت أن المشاركين الفلسطينيين تعمدوا عرض كافة جوانب الحياة في المدن الفلسطينية، حيث قالت: " نريد أن نوضح للدول الأخرى أننا شعب يحب الحياة ونستطيع أن نعيش ونبدع رغم واقع الحياة الصعب وفي ظل الاحتلال".

ويذكر في هذا السياق أن اتحاد الشباب الفلسطيني سيفتتح مخيما آخرا في عابود يوم الخميس القادم بالتعاون مع جمعية الشباب العرب –بلدنا من حيفا.

التعليقات