25/11/2013 - 20:18

إضراب جزئي ومظاهرات للطلاب العرب في الجامعات احتجاجا على مخطط برافر الاقتلاعي

دعت الحركة الطلابية والحركات الشبابية في الداخل، إلى إعلان الإضراب الحزئي، اليوم الثلاثاء، في مختلف الجامعات الإسرائيلية ، بين الساعات 12:00-14:00، احتجاجا على مخطط برافر الاقتلاعي. ودعت الحركة الطلابية إلى التظاهر داخل الجامعة العبريّة، تصعيدًا للنضال ضدّ المُخطّط "

إضراب جزئي ومظاهرات للطلاب العرب في الجامعات احتجاجا على مخطط برافر الاقتلاعي

منا مقرر أنيضرب الطلاب العرب في الداخل، في مختلف الجامعات والكليات الإسرائيلية، اليوم، وذلك احتجاجا على مخطط برافر العنصري الرامي لاقتلاع 40 ألف فلسطيني في النقب من أراضيهم، وترحيلهم عن قراهم وبلداتهم لنقلهم إلى "بلدات" جديدة تخطط لها السلطات الإسرائيلية ، تمهيدا لمصادرة نحو مليون دونم من الأراضي العربية فيالنقب.

ودعت عت الحركة الطلّابيّة في الجامعة العبريّة في القدس، لإنجاح الإضراب الذي دعت لهُ الحركات الطلّابيّة والشبابيّة في كافّة الجامعات، اليوم،  الثُلاثاء، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، بين الساعات 12:00-14:00، وللتظاهر داخل الجامعة العبريّة، تصعيدًا للنضال ضدّ مُخطّط "برافر" الاقتلاعي.

وجاء في البيان الذي عمّمته الحركات الطلّابيّة: " يستمرّ شعبنا في هذه الأيّام بالتظاهر استعدادًا ليوم الغضب 30.11، فالمُظاهرات والبرامج الرافضة لمُخطّط "برافر" تُنظّم في مُختلف البلدان العربيّة، والإضراب العام في النقب (يوم الأحد) شمل كلّ القرى والمُدن، بكافّة المؤسّسات والمراكز والمصالح التجاريّة، تعبيرًا عن الرفض الشعبي الصارم للمُخطّط".

وتابع البيان: " أثبتت الحركة الطلّابيّة في القدس نجاحها في التحامها التامّ مع شعبها، وقدرتها على حمل قضاياه وتصعيد النضال الشبابي... وهي قادرة الآن على وضع المعركة الأساسيّة، النضال ضدّ مُخطّط "برافر"، الذي يستهدف وجودنا ومستقبلنا، على رأس سُلّم أولويّاتها".

وتأتي هذه الخطوة في ظلّ تصاعد حركة الاحتجاج الشعبيّة ضد مخطط "برافر"، تصدّيًا لمساعي الحكومة الإسرائيليّة الحثيثة، لفرض قانون "برافر" التهجيري، الذي يقضي بمصادرة 800 ألف دونم، وتهجير 70 ألف إنسان من قراهم، وهدم 35 قرية مسلوبة الاعتراف.

التعليقات