28/11/2013 - 16:30

القدس: إطلاق سراح الطالب وليد أبو غوش

"مجرد طلب الشرطة إبعادي عن حرم الجامعة، يؤكّد أنها ملاحقة سياسية لنشطاء ونشاط الحركات الطلابية في الجامعة العبريّة على مدار السّنة الأخيرة"..

القدس: إطلاق سراح الطالب وليد أبو غوش

وليد أبو غوش فور إطلاق سراحه من معتقل المسكوبية بعد ظهر اليوم الخميس

أطلقت محكمة الصّلح في القدس بعد ظهر اليوم، الخميس، سراح النّاشط والطالب وليد أبو غوش، المعتقل منذ يوم أمس، خلال التظاهرة الّتي نظّمتها الحركات الطلابيّة في الجامعة العبرية في القدس، كجزء من النشاط القطري للحراك الشبابي ضد مخطّط برافر.

وكانت قوّات الشرطة، قد اعتقلت ابو غوش، الطّالب في الجامعة العبريّة، بطريقة تعسفيّة وقمعيّة شديدة، بعد أن كان قد توجّه الى محطّة الباص، اثر انتهاء المظاهرة عائدًا إلى بيته، بذريعة التعرّض لرجال الشرطة والإخلال بالنّظام العام.

وقد عقّب أبو غوش بعد الإفراج عنه قائلا: "إن مخطّط  برافر ما هو إلا نكبة ثانية علينا التّصدّي لها بكل ثمن وبكل الوسائل والطّرق المتاحة". وأضاف "إن مجرد طلب الشرطة إبعادي عن حرم الجامعة، يؤكّد أنها ملاحقة سياسية لنشطاء ونشاط الحركات الطلابية في الجامعة العبريّة على مدار السّنة الأخيرة".

وكان العشرات من الطّلاب العرب قد نظّموا، في الثّامنة من مساء الأمس، قبالة مقهى "أروما" بحرم جبل المشارف في الجامعة العبرية، تظاهرة احتجاجيّة ضد المخطط السلطوي الاقتلاعي برافر، والّذي سيتم بحسبه إذا ما اقرّ على طاولة الكنسيت، هدم 35 قرية منزوعة الاعتراف، وتهجير قرابة 70 الف فلسطيني من النّقب، ومصادر نحو 800 ألف دونم من أراضي النقب.
 

التعليقات