24/12/2013 - 13:26

النائب غطاس يستنكر؛ كلية صفد تمنع الطلاب العرب من نصب شجرة الميلاد

الشجرة رمز احتفالي وليس دينيا فقط..الرفض غير مبرر ويشكل عدم احترام الحق بالاحتفال بالأعياد المجيدة، كما يفعل ملايين الب"شر"

النائب غطاس يستنكر؛ كلية صفد تمنع الطلاب العرب من نصب شجرة الميلاد

"الشجرة رمز احتفالي وليس دينيا فقط..الرفض غير مبرر ويشكل عدم احترام للحق بالاحتفال بالأعياد المجيدة، كما يفعل ملايين البشر"

 

توجه النائب د. باسل غطاس لرئيس كلية صفد البرفيسور أهارون كلرمان، استنكر فيها رفضه للطلب الذي قدمه الطالب جابي منصور باسم طلاب الكلية بغرض السماح لهم بوضع شجرة عيد الميلاد في مساكن الطلبة.

وكانت كلية صفد قد منعت الطلاب من نصب شجرة عيد الميلاد في مساكن الطلبة بحجة عدم امتلاك الكلية لتلك المساكن لكونها مساكن مستأجرة من قبل الكلية فقط. على حد قولها.

واعتبر النائب غطاس في رسالته لرئيس الكلية أن هذه الحجة واهية وغير مقبولة كون الكلية صاحبة السلطة في المساكن، وإن كان ذلك وفقا لعقد إيجار وليس بامتلاك المبنى.

وأضاف غطاس أن رفض الطلب غير مبرر، ويشكل عدم احترام لحق الطلاب بالاحتفال بالأعياد المجيدة، كما يفعل ملايين البشر في العالم، وكما هو متبع في كل البلاد، حيث تشكل الشجرة رمزا احتفاليا عالميا وليس دينيا فقط.

وعبر غطاس في رسالته عن عدم ارتياحه لقرار رئيس الكلية لكونه يثير الشكوك حول تعامل الكلية مع الطلاب العرب، خاصة أنهم توجهوا بشكل منظم للملية بطلب رسمي لوضع الشجرة.

وأضاف غطاس في رسالته أن قرار وتبرير الكلية سيكون مغايراً لو أن الطلب كان لوضع "شمعدان الحانوكا" على سبيل المثال. وتساءل عما ستكون ردود الأفعال لو أن إحدى المؤسسات الأكاديمية الأوروبية أو الأمريكية أقدمت على منع وضع شمعدان في باحاتها.

واختتم غطاس رسالته بمطالبة الكلية بالعدول عن قرارها، والسماح للطلاب العرب بنصب شجرة الميلاد في المساكن كما طلبوا.
 

التعليقات