29/01/2014 - 16:58

جولة ميدانية لمدينة حيفا وقريتي الدالية وعسفيا

جولة ينظمها منتدّى بلدنا الثقافي القطري، وهو اللقاء الثاني ضمن سلسة جولات وفعاليات قطرية للشباب ينظّمها المنتدى. وتهدف الجولة الى التعرف على أحياء حيفا التاريخية، من خلال زيارة هذه الأحياء والتعرف عن كثب على بيوت السكان الأصلانيين والإطّلاع على التاريخ التجاري والسياسي للمنطقة. كذلك سنزور قريتي عسفيا والدالية للتعرف على القريتين والإضطّلاع عن قرب على نشاط الحراك الشبابي ولنعرف أكثر عن مخطط مصادرة أراضي المنطقة.

 جولة ميدانية لمدينة حيفا وقريتي الدالية وعسفيا

حي وادي الصليب

يدعوكم منتدى بلدنا الثقافي القطري للمشاركة في الجولة الميدانية "عائدون إلى حيفا، بلدنا"، جولة ينظمها منتدّى بلدنا الثقافي القطري، وهو اللقاء الثاني ضمن سلسة جولات وفعاليات قطرية للشباب ينظّمها المنتدى. وتهدف الجولة الى التعرف على أحياء حيفا التاريخية، من خلال زيارة هذه الأحياء والتعرف عن كثب على بيوت السكان الأصلانيين والإطّلاع على التاريخ التجاري والسياسي للمنطقة. كذلك سنزور قريتي عسفيا والدالية للتعرف على القريتين والإضطّلاع عن قرب على نشاط الحراك الشبابي ولنعرف أكثر عن مخطط مصادرة أراضي المنطقة.

يتخلل اللقاء ما يلي:

- تجمع ولقاء مع جمعية الشباب العرب بلدنا
- جولة في أحياء حيفا التاريخية: ساحة الحناطير، جامع الجرينة، عامود فيصل وسوق الخردى، وادي الصليب ووادي النسناس؛ مع شرح عن البيوت، أصحابها وأنواع حجارتها. كما التطرق لمدينة حيفا أيام مجدها وإزدهارها الإقتصادي وأهميتها على الصعيد القطري وعن الحركة العمالية فيها.
- زيارة قريتي عسفيا ودالية الكرمل: التوقف باعالي جبل الكرمل واللقاء مع الحراك الشبابي، جولة في البلد القديمة في عسفيا، زيارة للدالية ومشاهدة للأراضي المهددة بالمصادرة فيها.
- إستراحة ودندنة موسيقية مع فرقة "أبو بدر" للفن الملتزم على جبال الكرمل
- محاضرة وورشة موسيقية جمعية المشغل للثقافة والفنون – حيفا

ستنطلق الجولة يوم الجمعة الموافق 28.2.2014 الساعة 10:00 من مقر جمعية بلدنا شارع البنوك (هبانكيم) 18 الطابق الثاني، مدينة حيفا.

* اخر موعد للتسجيل: 22.2.2014

لمزيد من التفاصيل في صفحة الحدث بالفيسبوك اضغط هنا

التعليقات