17/02/2014 - 15:16

النقب: "وجود" يطالب بتوفير مواصلات عامة من وإلى مدرسة "المتنبي" في كسيفة

توجه مركز "وجود" برسالة عاجلة، موكلا عن لجنة أولياء أمور الطلاب وعن مجلس الطلبة في المدرسة الثانوية في بلدة كسيفة، إلى مفتش المرور القطري في وزارة المواصلات، مطالبا إياه بتوفير مواصلات عامة من وإلى المدرسة

النقب:

توجه مركز "وجود" برسالة عاجلة، موكلا عن لجنة أولياء أمور الطلاب وعن مجلس الطلبة في المدرسة الثانوية في بلدة كسيفة، إلى مفتش المرور القطري في وزارة المواصلات، مطالبا إياه بتوفير مواصلات عامة من وإلى المدرسة.

ووفق ما جاء بالرسالة التي تقدم بها المحامي نبيل دكور مدير مركز "وجود" فإن المدرسة محرومة من المواصلات العامة، وليس هناك محطة حافلات خاصة بها، إذ يمر على مسافة كيلومتر منها تقريبا خط الحافلات رقم 24 (عراد- كسيفة) وخط آخر رقمه 52 (بئر السبع-عراد) على بعد 2.5 كيلو متر منها.

يذكر أن المدرسة تحوي 19 صفا، ويصل عدد التلاميذ إلى 700 تقريبا، عدا عن المعلمين والموظفين الذين يصل عددهم إلى 60 تقريبا.

كما تطرقت الرسالة إلى المسؤولية القانونية الملقاة على عاتق مفتش المرور لتوفير مواصلات سهلة ومنظمة للجمهور عامة، فكم بالحري للمدرسة كمؤسسة عامة.

ومن أهم ما جاء من مسوغات وطعون قانونية في الرسالة هو أن مجرد عدم توفير مواصلات عامة منظمة وسهلة من وإلى المدرسة يمس بشكل غير قانوني بالحق الأساسي في التعليم، ويعتبر خرقا لقرارات وأحكام المحكمة الواضحة في هذا الشأن.

التعليقات