03/05/2014 - 20:12

أم الفحم: المدرسة الأهلية تفوز بالمرتبة الأولى بمسابقة هاكاثون الأولى

بمبادرة الشبان حسن أبو شعلة وعمر مصاروة، وبالتعاون مع منظمة "تسوفن"، نظم اليوم السبت مسابقة "هاكاثون" الأولى من نوعها في المجتمع العربي والتي خصصت لطلاب المراحل الثانوية من منطقة المثلث، وذلك في المركز الجماهيري في مدينة ام الفحم بمشاركة نحو 120 طالب وطالبة من المراحل الثانوية تخصص الحاسوب.

أم الفحم: المدرسة الأهلية تفوز بالمرتبة الأولى بمسابقة هاكاثون الأولى

بمبادرة الشابان حسن أبو شعلة وعمر مصاروة، وبالتعاون مع منظمة "تسوفن"، نظم اليوم السبت مسابقة "هاكاثون" الأولى من نوعها في المجتمع  العربي ، وهي مسابقة في تطوير برمجيات ومنتجات تكنولجية والتي خصصت لطلاب المراحل الثانوية من منطقة المثلث، وذلك في المركز الجماهيري في مدينة ام الفحم بمشاركة نحو 120 طالب وطالبة من المراحل الثانوية تخصص الحاسوب.

هذا وقد تخلل اليوم عدد من الأفكار الابداعية والتي عمل الطلاب على تنفيذها في مسابقة فريدة من نوعها حيث تخلل التحدي العديد من الصعوبات والتحديات والذين عملوا الطلاب على حلها للفوز بأجهزة حاسوب نقالة المقدمة من شركة نادسوفت.

كما واستمر السباق لمدة سبعة ساعات متواصلة والتي انتهت بحفل كبير بحضور رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان وعدد من اعضاء بلدية ام الفحم، وعدد كبير من طاقم المربين ومعلمي المدارس الثانوية المشاركة.

وتم اختيار عشرة فرق متسابقة والتي حصلت على أعلى تقييم من لجنة الحكام والذين قاموا بعرض تطويرهم على جمهور الحضور وسط اعجاب وتقدير من المشاركين على هذا الابداع في اختيار الافكار وتنفيذها.

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم أكد على أن مدينة ام الفحم ترحب بمثل هذه الفعاليات وتدعوا كافة الجهات المسؤولة الى تحفيز الطلاب وزيادة مثل هذه الفعاليات الهادفة والتي تصب في انارة عقول طلابنا وتوجيههم الى طريق التعلم والتطوير.

وأشارت أماني بريق- مديرة المشاريع في تسوفن "إلى أهمية مشاركة الطلاب في الهاكاثون الأول من نوعه في البلاد لهذه الفئة العمرية، لتكون فرصة فعالة للطلاب من خلال تجربة تدريبية في المشاريع التكنولوجية، واكتساب مهارات العمل الجماعي والتعليم الذاتي".

هذا وقد شهد الحفل عدد من الفقرات والكلمات بالاضافة الى عرض كوميدي مميز ومن ثم تم الاعلان عن فوز فرقة المدرسة الاهلية في ام الفحم بالجائزة الكبرى حيث حصل كافة اعضاء الفرقة الى اجهزة حواسيب نقالة مقدمة من شركة نادسوفت.

التعليقات