03/05/2014 - 13:15

الناصرة: يوم الرياضيات والعلوم في مدرسة بيت الحكمة

المحطات العلمية أديرت من قبل الطلاب وشملت الكيمياء والبيولوجيا والفيزياء والروبوتيكا والرياضيات والطيران والهندسة والاختراعات الطبية

الناصرة: يوم الرياضيات والعلوم في مدرسة بيت الحكمة

نظمت مدرسة بيت الحكمة الشاملة في مدينة الناصرة، مساء أمس الجمعة، يوم العلوم والرياضيات كتتويج للعمل التربوي والعلمي خلال السنة الدراسية، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الهامة من بلدية الناصرة والوزارة وبمشاركة طلاب من الإعدادية وذويهم بالإضافة إلى طلاب المدرسة.
تخلل البرنامج استقبال الضيوف في المدرسة، بعدها توزع الحضور للمشاركة في المحطات العلمية، والتي أديرت من قبل طلاب المدرسة، وشملت مواضيع شتى، منها الكيمياء والبيولوجيا والفيزياء والروبوتيكا والرياضيات والطيران والهندسة والاختراعات الطبية التي قدمها د. مراد نخلة طالب البروفيسور حسام حايك.

ومن خلال البرنامج شاهد الجمهور عرضا محوسبا في موضوع علم الفلك، حيث أخدهم إلى أطراف الكون وأعادهم إلى أعماق الخلية، وثم عرض سطح القمر كما التقط مباشرة عن طريق التلسكوب الفلكي.

يشار إلى أن هذا اليوم حضر له طاقم المعلمين بتشجيع من مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن .

وقال مدير مدرسة بيت الحكمة الشاملة المربي عبد الفتاح حسن لـ عــ48ـرب: "إننا اليوم نقوم ولأول مرة بمثل هذه الفعالية. إنه يوم تركيز على يوم العلوم والرياضيات، ويعتبر هذا اليوم تتويجا لعمل الطاقم القيادي في المدرسة، وأيضا بداية مشوارنا للمستقبل والذي سيركز على موضوع العلوم والرياضيات. لم نختر ذلك بالصدفة، حيث أن مواضيع الرياضيات والعلوم تعتمد على القدرات والطاقات لدى كل طالب، وعليه أن يثبت نفسه لأن هذه المواضيع من المجالات العلمية التي تفتح المجال أمام الطالب لتكملة مشواره التعليمي في معهد العلوم التطبيقية التخنيون".

وعن مدرسة بيت الحكمة قال: "إن مدرسة بيت الحكمة هي مدرسة شاملة من الصف السابع وحتى الثاني عشر، وهي المدرسة الشاملة الأولى الحكومية في الناصرة، والتي تستقطب طلابا من جميع أحياء المدينة وتلائم نفسها لجميع المستويات".

التعليقات