13/05/2014 - 07:05

الحركات الشبابية تعلن نشاطات مشتركة ضد التجنيد وإحياءً لذكرى النكبة

أصدرت الحركات الشبابية والحزبية والأهلية مساء أمس بياناً أكد فيها رفضها لمخططات التجنيد لجيش الاحتلال الإسرائيلي وإصرارها على إحياء النكبة.

الحركات الشبابية تعلن نشاطات مشتركة ضد التجنيد وإحياءً لذكرى النكبة

أصدرت الحركات الشبابية والحزبية والأهلية مساء أمس بياناً أكد فيها رفضها لمخططات التجنيد لجيش الاحتلال الإسرائيلي وإصرارها على إحياء النكبة.

وجاء في البيان: نحيي ذكرى النكبة، نؤكّد انتماءنا ونرفض مخططات التجنيد. نحنُ الحركات الشبابيّة والأطر الحزبيّة والأهليّة الفاعلة على الساحة الوطنيّة وبين الشباب العربي  الفلسطيني، نؤكد في ذكرى النكبة إلتزامنا بمشروعنا الوطني ونقوم بإحياء ذكرى النكبة معلنين  إلتزامنا بوحدة الصفّ، بالتنسيق والعمل المشترك نحو إسقاط كافّة أشكال التجنيد المفروضة على شبابنا العرب.  

وأضاف: إننا نؤكّد على انتمائنا الوطني وعلى رفضنا المطلق لكافة مخططات تشويه هُويّة شبابنا القوميّة ونعوّل على هذا النهر البشري الذي طغى على مسيرة العودة ال 17 الى قرية لوبية المهجّرة أن يتصدى لكافة مشاريع تفتيت نسيجنا الفلسطيني، كما ونؤكّد أنّ هذا النهر الشبابي كان الرد الأبلغ على مخططات الفتنة الطائفيّة والخدمة العسكريّة والمدنيّة وقوانين "يهوديّة الدولة".

وأكد البيان: هذا الشباب الذي وقف صامداً في وجه مخطط برافر ودحره ولا يزال واقفاً في وجهه بالمرصاد، سيدافع عن الأرض والإنسان ولن يهدأ  حتى يُسقط التجنيد بكافة أشكاله ويتصدّى للفتنة الطائفيّة. إننا نرى من واجب شبابنا ومن واجبنا وواجب شعبنا كلّه تصعيد النشاطات الإحتجاجيّة في ذكرى النكبة التي لا نزال نعيش إسقاطاتها وتبعاتها حتى اليوم. وعليه في هذه الذكرى الأليمة نؤكّد على تعاوننا التام لإنجاح كلّ النشاطات الهادفة لربط نضالنا ضد الخدمة العسكريّة في جيش الإحتلال بنكبتنا ونكبة شعبنا الفلسطيني فإنّ النكبة الثانيّة  لن تمر. وهذا التعاون لا يتمثّل بالحضور بالمشاركة الرسميّة فقط بل بالعمل الفعلي على مستوى الكوادر من أجل النهوض بقضيتنا الواحدة.

وأوضح البيانه أن في وجه التصعيد الذي تمارسه سلطات الإحتلال ضدنا، نرفع سقف تطلّعات حركاتنا الشبابيّة  ونقول إن نجاح مشروعنا الوطني المتصدّي للفتنة الطائفية ولمشاريع التجنيد لا يتجلّى بإفشال مخططات تجنيد شبابنا المسيحي وصد الخدمة المدنيّة فحسب بل بإسقاط التجنيد الإجباري المفروض قهراً وزوراً على العرب الدروز وإنّ غداً لناظره لقريب.
نحن شعبٌ واحد وقضيتنا هي قضيّة واحدة والتصدي لكافة أشكال التجنيد يجمعنا في خندق واحد ومعاً سندافع عن شعبنا وعن أهلنا من كلّ أطياف شعبنا الفلسطيني. 

وخلص البيان بعدة نشاطات في الأيام القريبة المقبلة: ندعو كافة أبناء شعبنا الأحرار للإشتراك ولإنجاح الفعاليات التالية
-        المظاهرة الطلابيّة في الجامعة العبريّة  وذلك يوم الأربعاء 5\14 الساعة 14:00

-        الوقفة الاحتجاجية ضد مؤامرة التجنيد أمام مقر وزارة الأمن في تل أبيب وذلك يوم الأربعاء 5\14 الساعة 18:00 (حراك لن أخدم جيشكم)

-        مسيرة عكّا ميناء الصمود والعودة وذلك يوم الخميس 5\15 الساعة الخامسة والنصف- دوار غسّان كنفاني.

-        ومن المسيرة الى الأمسية الأدبيّة التضامنيّة في بيت أم أحمد الصامدة في عكا وذلك يوم الخميس 15\5  الساعة 19:30. ( إتحاد الكتاب الفلسطينين48 )

-        الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوطني العام لمناهضة التجنيد، يوم السبت 5\17 الساعة 11:30 صباحا في قاعة مركز محمود درويش في الناصرة  (اللجنة التحضيرية للمؤتمر المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا)

-        تساهل ما بستاهل 2 في حيفا، ساحة الأسير، حي الألمانيّة، وذلك يوم السبت 5\17  الساعة 18:00 ( الشبيبة الشيوعيّة وأطر أخرى)

-        مظاهرة التصدّي للتجنيد الإجباري في قرية النبي صالح المحتلّة يوم الجمعة 5\23( أرفض، شعبك بيحميك)

-  الفعاليّة الأسبوعيّة الدوريّة ضد التجنيد في البقيعة ( اللجنة الشعبيّة لمناهضة التجنيد في البقيعة)
- المؤتمر الوطني العام لمناهضة كافّة أشكال التجنيد يوم الجمعة 6\6 ( لجنة المتابعة العليا)

مبادرة كل من: أرفض- شعبك بيحميك، تساهل ما بستاهل، لن أخدم جيشكم.
الموقّعون.
- حركة حق الشبابيّة
-  حركة انتماء - الحركة العربية لمناهضة كافة اشكال التجنيد – الناصرة.
-   الحراك الشبابي الراماوي
-  اللجنة الشعبية لمناهضة التجنيد في البقيعة
-  المعروفيون الأحرار.
- إتحاد الشباب الوطني الديمقراطي
- الشبيبة الشيوعيّة.
- شبيبة حركة أبناء البلد.
- الجبهة الطلابيّة.
- التجمّع الطلابي. 
- إتحاد الكتاب الفلسطينيين 48
- جمعيّة بلدنا.
- جمعيّة الثقافة العربيّة.
-  المؤسسة العربيّة لحقوق الإنسان. 

التعليقات