11/06/2014 - 13:46

الطلاب العرب في جامعة حيفا يتظاهرون نصرةً للأسرى

شارك العشرات من طلاب جامعة حيفا اليوم في مظاهرة احتجاجية أقيمت على مدخل الجامعة لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام وضد القانون التعسفي الذي تحاول حكومة اليمين الفاشي سنه، ومفاده إرغام الأسرى المضربين على تناول مواد غذائية وڤيتامينات ليمنعوهم من مواصلة إضرابهم البطولي.

الطلاب العرب في جامعة حيفا يتظاهرون نصرةً للأسرى

شارك العشرات من طلاب جامعة حيفا اليوم، الأربعاء، في مظاهرة احتجاجية أقيمت عند مدخل الجامعة لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام، وضد القانون التعسفي الذي تحاول حكومة اليمين الفاشي سنه، ومفاده إرغام الأسرى المضربين على تناول مواد غذائية وڤيتامينات ليمنعوهم من مواصلة إضرابهم البطولي. رفع خلالها المتظاهرون شعارات مناصرة للأسرى والأعلام الفلسطينية. 

تأتي هذه المظاهرة كتصعيد بعد السياسات التعسفية التي انتهجتها إدارة جامعة حيفا في الفترة الأخيرة، إذ قامت بتجميد عمل الكتل الطلابية العربية في الجامعة بعد تنظيمهم المظاهرات واحتجاجات في ذكرى النكبة ويوم الأرض وتهديد المنظمين بالإبعاد ومحاولة إرهاب باقي الطلاب.

في تعليقه قال الطالب سعيد علي الصالح أحد المنظمين للمظاهرة وعضو سكرتارية التجمع الطلابي في جامعة حيفا: "نظمنا هذه المظاهرة من منطلق واجبنا الوطني ووفاءً لأبطالنا الذين يخوضون أعتى معارك الكرامة في سجون الإحتلال، يجب علينا القيام بنشاطات واسعة ومكثفة لدعمهم ونحن كحركة طلابية من واجبنا تنظيم هذه النشاطات رغم أننا في فترة امتحانات نهاية السنة".

وأضاف علي الصالح: "تأتي هذه المظاهرة كتصعيد ورسالة واضحة وحادة لإدارة الجامعة والمؤسسة الإسرائيلية بأن سياساتها القمعية والعنصرية لن تثنينا عن القيام بواجبنا الوطني والأخلاقي تجاه أبناء شعبنا".

التعليقات