18/06/2014 - 17:12

56 يوما على إضراب الأسرى: الطلاب العرب يتظاهرون في التخنيون تضامنا

محاولة لعرقلة التظاهرة من خلال حجب المتظاهرين عن أعين الطلاب والمارة بواسطة حافلة تابعة لشركة "إيجد" وبالاتفاق مع الشرطة..

56 يوما على إضراب الأسرى: الطلاب العرب يتظاهرون في التخنيون تضامنا

تظاهر عشرات الطلاب العرب، ظهر اليوم الاثنين، في معهد "التخنيون" في حيفا، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وأطلقوا الهتافات المتضامنة مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 56 يوما. كما رفعوا الشعارات الداعمة لأهدافهم في الحرية، باللغات الثلاث العربية والعبرية والإنجليزية.

وكان من بين الشعارات ما يفيد أن الأسرى في خطر بعد مرور 56 يوما على الإضراب المفتوح عن الطعام، وشعارات أخرى بينها "الحرية للأسرى" و"ماء وملح يساوي كرامة"، و"الأسرى قلب القضية".

شارك في التظاهرة مختلف القوى الوطنية الناشطة في "التخنيون". وحضر إلى مكان التظاهرة على مدخل التخنيون قوات كبيرة من الشرطة.

كما علم أنه ضمن المحاولات لعرقلة التظاهرة، خاصة وأنها أمام مدخل التخنيون، تم استقدام حافلة وقفت أمام المتظاهرين لحجبهم عن أنظار الطلاب والمارة. وفيما يشير إلى أن وقوف الحافلة التابعة لشركة "إيجد" كان بالاتفاق مع الشرطة، فإن الأخيرة لم تحرك ساكنا رغم توقف سائق الحافلة في مكان بشكل مخالف للقانون.

وعلم عــ48ـرب أن الطلاب العرب غيروا مكان التظاهرة، واستمروا في الفعالية وفق البرنامج المخطط.
 

التعليقات